العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

«سوبارو» تستعد للكشف عن سيارتها فورستر 2017 المحسنة

تستعد سوبارو اليابانية للكشف بصورة رسمية عن سيارتها فورستر 2017 المحسنة في (28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) خلال معرض طوكيو الدولي للسيارات في اليابان، فيما عرفت موديلات سوبارو بتركيزها على جوانب الأمان والأداء والمتانة، فيما تعتبر فورستر مثالاً عمليّاً على هذه الجوانب الثلاثة.

وقد قررت سوبارو أن الوقت حان لتحديث سيارتها فورستر في دورة منتصف العمر عبر تحديث شكل الموديل ومتعة القيادة والجوانب الخاصة بالعملية والراحة فيه.

وتأتي السيارة بتعديلات خارجية محدودة في الشكل، إذ تأتي واجهة السيارة بتحديثات أمامية بسيطة ومزيد من الجانب العضلي مع شكل سيارات الـ SUV في الواجهة، فيما تأتي المصابيح الخلفية على شكل حرف U كما تأتي مع صادم أمامي ومصابيح أمامية جديدة. فيما تشمل باقة Advanced Safety مصابيح أمامية متكيفة مع أول مصابيح ضوء عال ومنخفض LED مع خاصية التوجيه للمصابيح الأمامية المرتبطة بحساسات خاصة.

كما يستفيد التصميم الداخلي للسيارة من لوحة عدادات مطورة وشاشة LCD متعددة ومقاعد خلفية بخاصية التسخين مع لمسات جلدية علي العدادات مع مظهر رياضي خاص في الداخل بجانب نظام هارمان كاردون الصوتي ونظام ملاحة SD. ومن أجل تحسين استقرار القيادة وراحة الركوب وزيادة الاستجابة في القيادة تم تعديل التعليق كما تم تدعيم الشاسيه وزيادة صلابته، فيما يأتي الموديل المزود بشاحن توربيني بنظام توزيع عزم الدوران النشط لتحسين القيادة في المنعطفات.

كما تم إجراء تغييرات في جانب الأمان، إذ حصلت السيارة على أحدث نظم ما قبل التصادم Eyesight الذي يقدم نظام الحفاظ على المسار ومساعدة التوجيه ونظام التحكم في المكابح ما قبل التصادم ونظام التحكم المتكيف في السرعة بجانب نظام رادار لرصد السيارات الأخرى في البقع العمياء في الاصدارات الأعلى من السيارة.

وستقدم فورستر 2017 المحسنة فقط في اليابان بمحرك سعة 2 لتر بوكسر بشاحن توربيني وناقل حركة CVT أو ناقل مانيوال من 6 سرعات يرتبط بالمحرك القياسي سعة 2 لتر.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً