العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

أوباما يقول إنه لا يتوقع فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية

وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بأنه "شخصية نموذجية لتلفزيون الواقع" استفاد بارتباطه بأمر واقع في الحزب الجمهوري لكنه استبعد فوزه بالانتخابات.

وقال أوباما واصفا ترامب في مقابلة مع محطة سي.بي.إس مساء الأحد "إنه يهتم بشدة بالظهور الإعلامي و(ظهر) في وقت لا يحدد فيه الحزب الجمهوري ما يؤيده في مقابل ما يعارضه."

وتظهر استطلاعات الرأي تصدر ترامب للقائمة المزدحمة للساعين للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني 2016.

وأثار ترامب قطب العقارات جدلا بتصريحاته الاستفزازية عن الهجرة غير الشرعية. ووعد الرجل ببناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية وترحيل ما يقدر بنحو 11 مليون مهاجر غير شرعي يقيمون حاليا داخل الولايات المتحدة.

وقال أوباما إن ترامب استفاد بارتباطه بشيء "موجود في الحزب الجمهوري كأمر واقع. أعتقد انه يوجد شعور اصيل معاد للهجرة بين القطاع الأكبر من أصحاب الأصوات في الانتخابات التمهيدية (للحزب) الجمهوري."

وتابع قائلا "هو كما تعرف شخصية تلفزيون واقع نموذجية" مضيفا انه لم يفاجأ من حصول ترامب على الكثير من الاهتمام في المراحل الاولى للحملة الانتخابية.

وعند سؤاله هل يعتقد أن ترامب سيخرج في النهاية من السباق أجاب أوباما "سأترك (الإجابة) للخبراء. لا أعتقد انه سيصبح رئيسا للولايات المتحدة."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:07 ص

      أجل راح يفوز دونالد ترامب!

      كل شيء يقوله أوباما يصير العكس.
      فوز ترامب أصبح مضمون 100% و الله يستر علينا من دونالد ترامب المجنون.

    • زائر 3 زائر 2 | 5:23 ص

      ترامب فاحش الثراء

      ماستغرب انه يفوز هادا الانسان مشهوووور بصراحته القبيحة و عنده فلووس الدنياا ما بيقدر يشتري ناخبين؟

اقرأ ايضاً