العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

أبطال "كوميكس" يستعدون لاستقبال زوار معرض الشارقة للكتاب

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب، وللمرة الأولى، جناحاً خاصاً للقصص المصورة (كوميكس) خلال دورته الرابعة والثلاثين، والتي ستقام في الفترة من (4 - 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بمركز إكسبو الشارقة. وينظم المعرض هذا الجناح الذي يمتد على مساحة 150 متراً مربعاً بالتعاون مع شركة "كوميكس كيف"، أكبر موزع لمنتجات القصص المصورة في دولة الإمارات، وبمشاركة 26 دار نشر متخصصة في القصص المصورة.

وسيتضمن الجناح الذي يحتل موقعاً مميزاً في القاعة الرئيسية بالمعرض، مجسمات، ومجلات، ومنتجات، وألعاب، وهدايا، تحمل صور أشهر شخصيات هذه القصص مثل باتمان، وسوبرمان، والمنتقمون، وآيرون مان، وهالو كيتي، وكابتن أمريكا، والمنتقمون، وغيرها من الشخصيات. كما ستقام في الجناح فعاليات وورش وعروض متنوعة للصغار والكبار مستوحاة من هذا العالم القصصي الحافل بالنجوم والمشاهير.

وقال إداري المبيعات الدولية في المعرض فيصل النابودة: "تشكل هذه الفعالية إضافة مميزة وجديدة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، وستكون بالتأكيد ممتعة للزوار الكبار والصغار، حيث تستهدف هذه الفعالية جميع الأعمار، ونأمل أن تساهم في تشجيع الأطفال واليافعين بشكل خاص على الاستمتاع بقراءة الكتب التي تصور أبطالهم المفضلين".

وسيوفر الجناح الفرصة للمعجبين بهذا النوع من الكتب للاختيار من بين مجموعة من العناوين المميزة مثل "الهجوم على تيتان"، وهي سلسلة قصص يابانية مصورة طبع منها أكثر من 52,5 مليون نسخة، وكانت من أكثر الكتب مبيعاً على مستوى العالم، بالإضافة إلى كتاب "رجل الرمال" من تأليف الإنجليزي نيل جيمان، وكذلك كتاب "فاليريان ومدينة الألف كوكب" من تأليف لوك بريسون والذي يستمد أحداثه من أحد كتب القصص المصورة الفرنسية ويتوقع إنتاج فيلم تسند أحداثه على هذا الكتاب قريباً. وسيشتمل المعرض أيضاً على منتجات سلسلة "الزومبي" والذي تم عرض مسلسل تلفزيوني يستند في أحداثه على هذه السلسلة القصصية في أكثر من 200 قناة.

وستتضمن معروضات الجناح العديد من المنتجات مثل القمصان، والألعاب المستمدة من مجموعات القصص المصورة التي تحظى بإقبال كبير من القراء حول العالم والذين يتوقون عادة لاقتناء المنتوجات التي تحمل صور أبطالهم وقصصهم المفضلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً