العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

"ذخر البحرين" تشارك في برنامج القيادات الشابة في مجال التنمية المستدامة


الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت جمعية ذخر البحرين (شباب رابعة الوسطى سابقاً) في برنامج القيادات الشابة في مجال التنمية المستدامة الذي نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مجموعة "ام بي سي الأمل" تحت شعار قادة الأمل وذلك في العاصمة الأردنية عمّان.

ويهدف البرنامج الذي استهدف 40 شاباً وشابة من المؤهلين والمهتمين بالتنمية في مجتمعاتهم المحلية إلى تعزيز قدرات الشباب ودعم تبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم فيما يخص مهارات وأساليب القيادة والريادة في مجال التنمية المستدامة، حيث ركز البرنامج على التصدي لأبرز التحديات في المجتمعات العربية وبناء اقتصاديات المعرفة وذلك في إطار رؤية مؤداها أن الشباب لابد أن يتسلم زمام القيادة والمبادرة في إدارة مشاريع التنمية المستدامة الحالية والمستقبلية.

وكان الشباب ضمن البرنامج قد زاروا منطقة غور الصافي جنوب غرب العاصمة عمان بالقرب من محافظة الكرك وأطلعوا على مبادرة ذكرى للتبادل، حيث تعايش الشباب لمدة يوم كامل في هذه المنطقة وتعرفوا على بعض المهن والورش وأعمال المرأة في تلك المنطقة.

وعبر رئيس الفريق الشبابي محسن الغريري عن مدى الاستفادة الكبيرة من البرنامج من خلال تعزيز قيم التشاركية والمسئولية والمحبة والتكافل الاجتماعي بالإضافة إلى تعزيز الخبرة والتعرف على أهم المشكلات الاجتماعية التي تواجه الدول العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً