العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

مصدر عراقي: الجيش سيطر على معظم مدينة بيجي

أكد مصدر أمني عراقي سيطرة الجيش العراقي تقريبا على كل مدينة بيجي الواقعة شمال بغداد، فيما أسفرت حادثتان منفصلتان عن مقتل 13 عراقيا وإصابة آخرين في محافظة ديالى العراقية.

قال مصدر أمني عراقي اليوم الأربعاء (21 أكتوبر /تشرين الأول 2015) إنه "تمت السيطرة على 96 بالمائة من مدينة بيجي فيما تستمر عمليات القنص من قبل عناصر تنظيم " (داعش) في منطقة السدة شمال شرق المدينة ومنطقة بيجي القديمة قرب السوق الشعبي".

وأكد المصدر انه تم العثور على أكثر من 40 جثة تعود لعناصر "داعش" في حفرة كبيرة في حي التأميم جنوب غرب بيجي كما تم العثور على 10 جثث في الحي العصري شرق المدينة.

وأفاد المصدر بأنه تم تحرير منطقة البوجواري شمال شرق بيجي ليلة أمس حيث كانت تشهد قنصاً طوال الأيام الأربعة الماضية.

وكان مصدر عسكري عراقي أعلن الأربعاء الماضي انطلاق عملية تحرير مدينة بيجي تحت مسمى "لبيك يا رسول الله الثانية".

وكانت القوات الأمنية العراقية قد حررت بيجي للمرة الأولى في 17تشرين/ الأول أكتوبر من العام الماضي.

من جهتها صرحت مصادر من الشرطة العراقية اليوم بأن 13 شخصا قتلوا وأصيب 13 آخرون في حادثين منفصلين في مناطق تابعة لمحافظة ديالى الواقعة 57 كيلومترا شمال شرق بغداد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن تسعة مدنيين قتلوا وأصيب 13 آخرين إثر سقوط عشر قذائف هاون على قرية المخيسة التابعة لناحية ابي صيدا شمال شرقي بعقوبة فضلا عن تدمير ثمانية منازل سكنية ، كما فجر مسلحون مجهولون جامع الجبير في ناحية الوجيهة شمال شرقي بعقوبة بعد مقتل أربعة من حراسه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً