العدد 4794 - الخميس 22 أكتوبر 2015م الموافق 08 محرم 1437هـ

السجن ثماني سنوات لرجل بعث تفاصيل مقاتلات أميركية إلى إيران

هارتفورد –كونيتيكت – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتذر رجل يحمل الجنسيتين الأميركية والإيرانية اليوم الجمعة (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) عن تصدير معلومات حساسة تتعلق بمقاتلات أمريكية إلى إيران- بلده الأصلي- وقال إنه كان ببساطة يحاول التقدم لطلب وظيفة قبل أن تعاقبه قاضية بالسجن ثماني سنوات وشهرا واحدا.

واعتقل مظفر خزاعي الذي كان يعمل مهندسا في شركة برات آند ويتني الأمريكية للمعدات العسكرية في يناير كانون الثاني 2014 بينما كان يحاول مغادرة البلاد حاملا بين أمتعته مواد حساسة عن محركات لمقاتلة سلاح الجو الأمريكي (إف-35) والطائرة الحربية (إف-22).

وتبادل خزاعي مع إيرانيين رسائل بالبريد الإلكتروني احتوت على معلومات تتعلق بالبرامج حسبما أفادت أوراق القضية. وقال إن رسائل البريد الإلكتروني كانت جزءا من طلب التقدم لوظيفة.

وقال خزاعي البالغ من العمر 61 عاما للمحكمة "لم أقم أبدا ببيع شيء لأي شخص. لو كنت أعلم أن إعداد عرض تقديمي لجامعة إيرانية في محاولتي للحصول على وظيفة كان ينطوي على مخالفة للقانون لما أخذت هذه الوثائق أبدا."

وقالت القاضية فانيسا برايانت إنها غير مقتنعة بما يقول بشأن رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بعمله السابق الذي فصل منه في عام2013.

وكان المدعون قد طالبوا بحكم بالسجن عشر سنوات على خزاعي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً