العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يستضيف منتدى "بلمونت 2016"

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت العاصمة النرويجية أوسلو، الأسبوع الماضي، انتخاب الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عضوًا كامل الحقوق في منتدى بلمونت، فضلًا عن اختيار العاصمة القطرية، الدوحة، لاستضافة الاجتماع السنوي القادم لهيئة المنتدى في شهر أكتوبر من عام 2016.

يُعَد منتدى بلمونت، وهو مجموعة من الممثلين رفيعي المستوى لوكالات التمويل العالمية، مبادرةَ التمويل الدولية الرئيسة المشتركة بين هذه الجهات لدعم البحوث في مجال تأثير التغير المُناخي العالمي، وسُبل تخفيف حدته. ويضم المنتدى في عضويته منظمات من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي واليابان والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا والهند، تتولى إعداد البرامج البحثية وتمويلها بهدف تنفيذها على نطاق عالمي.

وبهذه المناسبة، صرّح المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عبدالستار الطائي، قائلًا: "يتشرف الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي بكونه أول مؤسسة يتم اختيارها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للانضمام إلى هذا الاتحاد العالمي".

وأضاف: "سيفتح الانضمام إلى منتدى بلمونت الآفاق أمام المزيد من فرص التعاون المشترك والمُثمر بين المؤسسات البحثية التي تتخذ من دولة قطر مقرًا لها، والمؤسسات البحثية العالمية، بهدف الوصول إلى حلول طويلة الأجل ومستدامة من خلال مشاركة المعارف ونقل التكنولوجيا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً