العدد 4796 - السبت 24 أكتوبر 2015م الموافق 10 محرم 1437هـ

ابن مخرج في هوليوود ينتسب لجبهة النصرة.. تنظيم القاعدة في سوريا

وفقا لمجموعة "سايت" الاستخبارية التي علقت على نشر الفيديو، فإن لقب هذا الرجل هو "أبو بصير البريطاني،" ولكن CNN اكتشفت أن اسمه الحقيقي هو لوكاس كيني وعائلته كانت في دائرة مشاهير هوليوود، وذلك بحسب ما نشره موقع "سي إن إن بالعربية".

يقول أحد أفراد الأسرة لـCNN، كيني لوكاس هو ابن باتريك كيني، مساعد المخرج الذي عمل على بعض أهم الأفلام في هوليوود مثل "Braveheart".

كما ساعد والد كيني أيضا بإخراج سلسلة أفلام "رامبو"، وعمل مع ستيفن سبيلبرغ في فيلم "Indiana Jones and the last crusade".

ولكن يبدو أن لوكاس كيني قد شن حملته الإرهابية الخاصة.

بول كروكشانك/ محلل إرهاب: "هذا الرجل كان لديه كل ميزات ورفاهيات الحياة... والآن انتسب إلى تنظيم القاعدة التي هي مجموعة إرهابية في سوريا. سافر إلى سوريا لأنه اعتقد أنه لديه واجبا دينياللجهاد."

وقد علمت CNN أن والدي كيني قد تطلقا منذ عدة سنين... كما أنه قد درس بأفضل المدارس في القاهرة، والسعودية وبريطانيا. ويقول أحد أقاربه أن لوكاس كان لديه فرقة روك أند رول تسمى "Hanna’s got Herpes".

والآن يبدو أن لوكاس كيني بات يستخدم مهارات أدائه هذه لمساعدة الجماعات الإرهابية. كما يحذر الخبراء أنه قد يستغل معرفته بالثقافة الغربية في عمليات خطيرة ومميتة.

بول كروكشانك/ محلل إرهاب: "بعض هؤلاء المجندين أصبحوا انتحاريين وعلى استعداد للتخلي عن حياتهم. ويبقى مصدر القلق أنه يمكن اعادتهم إلى الغرب لشن هجمات ما بعد تدريبهم داخل سوريا من قبل القاعدة. في الوقت الحالي، تركيز المجموعة هو على سوريا، ولكن هناك قلق من أن يتغير ذلك."

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:22 م

      الكفر ملة واحدة

      قال الله تعالى لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
      الدواعش يتعالجون في اسرائيل. يعني اليهود راضية عنهم وهم راضون عن اليهود. وابطال هوليوود أبناء الممثلات والممثلين النصاري راضين عنهم وهم راضين عليهم. يعني انهم ملة واحدة وبالخصوص انه دارس ومرفه في منطقتنا. والعاقل يفهم

    • زائر 2 | 11:03 ص

      كان مغني

      كل ساقط له لاقط
      جهنم تحرقه ويا الدواعش ربعه

    • زائر 1 | 8:58 ص

      القاعدة الام صناعة امريكية

      الوعي في العالم العربي يعرف ذالك اللعبة .

اقرأ ايضاً