العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

وزير الاعلام يشيد بالمبادرة الانسانية الكبيرة للفنانة التشكيلية ديانا الشيخ لمكافحة مرض السرطان

افتتح وزير شئون الاعلام عيسى بن عبدالرحمن الحمادي مساء أمس بمركز "مودا مول" بالمنامة معرض (رسائل أمل) للوحات الفنية للفنانة البحرينية ديانا الشيخ.

وفي تصريح خاص لوكالة انباء البحرين (بنا) اشاد وزير شئون الاعلام عيسى بن عبدالرحمن الحمادي بالمبادرة الانسانية والفنية الكبيرة التي قامت بها الفنانة ديانا الشيخ حيث اشتمل المعرض على أكثر من 40 لوحة من لوحاتها الخطية الفريدة، وقال "نعتبر ذلك خطوة مباركة أن نمزج ما بين الفن والعمل الخيري والانساني خاصة وأن هذا المعرض سيذهب ريعه بالكامل لجمعية (أمنية طفل)، هذه الجمعية البحرينية الخيرية التي تدعم أكثر من 500 طفل يعانون من أمراض مزمنة وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وفي ذات السياق اشار الوزير إلى "أن المعرض يعتبر مثابة رسالة موجه لجميع الجهات الخاصة والعامة وايضا للأفراد بأن يساهموا في دعم هذه الأعمال التي تدعم الجمعية وهي بدورها تنشط في المجال الخيري والانساني الذي يحث عليه ديننا الحنيف"، مضيفا "يجب أن لا ترتكز الاعمال الخيرية على دعم دور العبادة وغيرها من المجالات الهامة، لكن أيضا هناك جوانب انسانية أخرى يلتمس فيها الانسان الأجر من الله سبحانه وتعالى، لأنها ترتقي بالإنسان في كل الجوانب وبشكل خاص الجانب الصحي، ومن ثم يقع النفع على المجتمع، وبشكل خاص دعم الذين أصيبوا بمرض السرطان".

وبيّن الوزير الحمادي: "هناك أعمال خيرية متكاملة وكثيرة من خلال الأنشطة الانسانية في البلدان الأخرى، ونحن في مملكة البحرين نفتخر ونعتز بالأعمال الخيرية الانسانية التي تنشط في مجتمعنا بفضل الله تعالى في كافة المجالات، لكن يجب دعم الأعمال الانسانية بشكل أكبر وبمشاركة جميع أفراد ومؤسسات المجتمع".

وحول حفل افتتاح المعرض قال وزير شئون الاعلام عيسى بن عبدالرحمن الحمادي "بكل تأكيد انا سعيد بتواجدي في افتتاح هذا المعرض الفني وسعيد أيضا بالحضور الكبير والمشاركة الفعالة في هذا العمل الخيري، وهذا يدل على مستوى الوعي العالي في مملكتنا العزيزة، وهي دعوة نوجهها للجميع لحضور هذا المعرض ودعمه في الايام المقبلة".

ومن خلال التعبير عن جوهر الاعمال الفنية المعروضة أوضح الوزير "ان الفنانة التشكيلية ديانا الشيخ أعطت اللوحات بُعدا فنيا واضحا مزج ما بين الفن والمضمون من حيث الرسالة القيمة وذات المضمون الهادف عندما ربطت هذه الاعمال بالإرادة والصبر والتمسك بالأمل، وأضافت عليها البعد الروحاني في الايمان بالله سبحانه وتعالى بالكلمات والعبارات المؤثرة والمعبرة".

من جانبها أعربت الفنانة ديانا الشيخ عن سعادتها وفرحتها بالحضور الكبير الذي تقدمه وزير الاعلام عيسى بن عبدالرحمن الحمادي، والضيوف الكرام من اعلاميين وفنانين ودبلوماسيين، حيث قدمت شكرها الجزيل للاهتمام الكبيرة الذي وجدته من هيئة شئون الاعلام وجمعية الصحفيين البحرينية، ومودا مول، مشيرة إلى أن الحضور الكبير فاجأها، ودعت الى أن يوفقها الله في رسالتها نحو مرضى السرطان.

يذكر أن الفنانة البحرينية الرائدة ديانا الشيخ تكافح حالياً مرض سرطان الثدي، وتجيء مبادرتها في إقامة هذا المعرض تعبيرا عن احساسها بإخوانها واخواتها المصابين بالمرض.

وسيستمر المعرض حتى 31 اكتوبر 2015، وسيتم التبرع بكامل ريع بيع اللوحات إلى جمعية (أمنية طفل). 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً