العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

إطلاق هاتف "وان بلاس X" رسميا بسعر يضايق جميع المنافسين

خلال حدث رسمي عُقد في العاصمة البريطانية لندن، قدمت الشركة الصينية الرائدة "وان بلاس" آخر هواتفها "X" وهو يأتي بسعر ومواصفات لا توجد في أي هاتف آخر من نفس الفئة السعرية، ذلك وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم".

وتصف الشركة هاتفها الأخير بأنه يحمل قدرا كبيرا من "الدقة والتفنن" في تصميمه، يحققان مزيدا من المتعة للمستخدمين، وبسعر خيالي لا تمكن منافسته.

ويحتوي الهاتف على إطار معدني بحواف منحنية بشكل رائع، يقع بين لوحين من الزجاج على الشاشة الأمامية وظهر الجهاز الذي يعد أنحف وأخف هاتف ذكي لشركة وان بلاس صدر حتى الآن.

يتميز الهاتف الجديد بشاشة مقاس 5 بوصات، بدقة 1080 بكسل، من نوع "أكتيف ماتريكس أوليد"، بكثافة بكسلات 441 بكسل لكل بوصة، والوان الشاشة زاهية وطبيعية وشديدة الوضوح حتى في ضوء الشمس خلال النهار، طبقا لما أعلنته شركة "وان بلاس".

الكاميرا الخلفية للجهاز بدقة 13 ميغابكسل، مزودة بخواص المثبت البصري وتركيز الصورة التلقائي والكشف عن الوجه، ومعالج الهاتف من نوع سناب دراغون 801، مرتبط بذاكرة وصول عشوائية 3 غيغابايت، ومعالج رسوميات أدرينو 330 جي بي يو.

الذاكرة الداخلية للجهاز سعة 16 غيغابايت، ويمكن توسعتها حتى 128 غيغابايت من خلال بطاقات الميكرو إس دي.

قوة بطارية الجهاز تبلغ 2525 ميللي أمبير/ساعة، بلوتوث 4.0، والهاتف ثنائي كارت الـ SIM من نوع النانو، أما نظام تشغيل الهاتف فهو أندرويد 5.1.1

الهاتف متوفر في الأسواق الأوروبية ابتداء من 5 نوفمبر/ تشرين الثاني بسعر 269 يورو، وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني سيظهر الهاتف في الأسواق الأمريكية بسعر 249 دولار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:23 ص

      بأقل من 100 دينار !!!!!!!!!

      محد مهتم فيكم في هالأمور إلا الصين
      نزلوا هالتقنيات في الخليج
      جوفوا باقي التكنولوجبا الباقية تنزل قيمتها لو لا؟
      ركزوا عليهم

اقرأ ايضاً