العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

اعتقال عدّاء انضم للمتسابقين في منتصف السباق ليفوز بالمركز الثاني

أثار شكوك المنظمين

ألقت السلطات في نيروبي القبض على عدّاء بتهمة الاحتيال، بعد أن انضم إلى سباق ماراثون من منتصفه، وتمكن من الفور بالمركز الثاني عن طريق الغش، حسب ما نشرت شبكة "24" الإخبارية.

وقدر ذكرت أن يوليوس نجوغو (28 عاماً) بقي متخفياً بين جمهور المشجعين لأكثر من 26 ميلا، قبل أن ينضم إلى المتسابقين وهو بكامل قوته، ويتمكن في الأمتار الأخيرة من السباق من تخطي العداء شادراك كيبتو، بهدف الحصول على جائزة مالية قيمتها 7000 دولار.

ولسوء حظ نجوغو، لاحظ منظمو السباق أنه لم يبد أي علامات للتعب أو التعرق، وهو يتجاوز باقي المتسابقين في مراحل السباق الأخيرة، على الرغم من أن مسافة السباق الحقيقية والبالغة 42 كيلومتراً كفيلة بأن تسبب التعب والإجهاد لأي متسابق، وعندما حقق المسئولون في القضية، تبين أن نجوغو لم يسبق له خوض سباق الماراثون من قبل.

وحاول نجوغو إقناع منظمي السباق بأنه لم يستخدم الغش للفوز، وخلع حذاءه ليتمكنوا من رؤية اللاصقات الطبية على قدميه، إلا أن هذه القصة لم تكن مقنعة لمدير السباق الذي أكد أنه تابع المتسابقين الذين كانوا في الطليعة من البداية وحتى النهاية ولم يكن من بينهم، معرباً عن أسفه من استخدام أحد الرياضيين سبيل الغش لتحقيق الانتصارات.

ووفقا لوسائل الإعلام، فقد تم تجريد نجوغو من الميدالية التي حصل عليها، كما حرم من الجائزة المالية، بل وقضى ليلته في السجن بتهمة الاحتيال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:40 ص

      يمكن من رجال المرور مايقتنعون

      سيده يقول لك الرخصة .وقف يمين .خلك في السيارة

اقرأ ايضاً