العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ

«الزراعة» تضبط عيادة بيطرية غير مرخصة تصرف أدوية مخدرة وتحيلها لـ «النيابة»

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

02 نوفمبر 2015

ضبطت إدارة الرقابة والصحة الحيوانية بشئون الزراعة والثروة البحرية، عيادة بيطرية (غير مرخصة) تصدر وصفات طبية لأدوية مخدرة بكميات كبيرة على فترات متواصلة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

وأظهرت الحملات التفتيشية المفاجئة التي شنها قسم العيادات بشئون الزراعة خلال اليومين الماضيين على الصيدليات البيطرية المرخصة عن وجود عدة وصفات طبية صادرة من عيادة تحمل اسما وعنوانا وهميا لنوع محدد من الأدوية البيطرية وهو (ketamine hydrochloride) والذي يستخدم كمخدر ومنوم للحيوانات كما يمكن استخدامه للإنسان أيضاً.

وبدورهم تحفظ رجال الرقابة البيطرية علي جميع الوصفات والمستندات المتعلقة بالقضية لإحالتها للجهات المعنية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية ضد المخالفين وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها في هذه الحالة.

وأهابت الزراعة والثروة البحرية من منطلق حرصها على المصلحة العامة وعلى وجه خاص مصلحة مربي الثروة الحيوانية بكافة الصيدليات البيطرية والمواطنين، ضرورة الإبلاغ عن أي مخالف ومكان وعنوان وجوده أثناء ممارسته المهنة دون ترخيص، وذلك حتى يتم ضبط الأشخاص المخالفين وإحالتهم لجهات التحقيق.

وأكدت الزراعة أن حملاتها التفتيشية مستمرة على جميع الصيدليات والعيادات البيطرية الثابتة والمتنقلة؛ للتأكد من أنها تعمل بشكل قانوني، وأنها ستقوم على الفور بإغلاق جميع الأماكن والمحال المخالفة بأنواعها، ومصادرة كل ما فيها، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المنصوص عليها بقانون مزاولة المهن البيطرية رقم (17) لسنة 2014 في حق المخالفين، وذلك بالتعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المعنية الأخرى في المملكة.

العدد 4805 - الإثنين 02 نوفمبر 2015م الموافق 19 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً