العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

مسئول مصري: تلفيات بمسجل صوت غرفة قيادة الطائرة الروسية تحتاج إلى جهد لاستخلاص البيانات منه

أعلن وزير الطيران المدني المصري حسام كمال وجود تلفيات في الصندوق الأسود الخاص بمسجل الصوت داخل غرفة القيادة بالطائرة الروسية التي سقطت بوسط سيناء السبت الماضي ما يحول دون الاستماع لمحتويات الحوار الذى دار بها.

جاء ذلك في بيان إعلامي أصدرته وزارة الطيران مساء اليوم الأربعاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وقال كمال : " إن فريق التحقيق في حادث الطائرة الروسية قام باستخراج البيانات الخاصة بالصندوق الأسود، وأن هذه البيانات موجودة بحالة جيدة وسيعكف فريق التحقيق على دراستها وتحليلها خلال الفترة القادمة في حين أن مسجل الصوت داخل غرفة القيادة وجدت به بعض التلفيات التي تحتاج الى الكثير من الإجراءات الفنية والجهد لاستخلاص البيانات منه لذلك فأية تكهنات حول محتوى التسجيل الصوتي لغرفة قيادة الطائرة في هذه المرحلة عار تماماً عن الصحة " .

وقال وزير الطيران إن " جميع امكانات الوزارة متاحة للجنة التحقيق لتعمل بالشكل الأمثل الذى يضمن دقة وسلامة التحقيق والذى تقوده مصر مع ممثلين معتمدين من روسيا( الدولة المشغلة للطائرة )، وايرلندا (دولة تسجيل الطائرة) وفرنسا وألمانيا (ممثلي الشركة المصنعة للطائرة) وأن التوصل الى حقيقة الكارثة الجوية يستلزم وقتا يصل لعدة شهور .

وكانت الطائرة قد تحطمت بعد نحو 23 دقيقة من اقلاعها من مدينة شرم الشيخ في وسط سيناء وهى في طريقها الى مدينة بطرسبرج . وكان على متن الطائرة 224 راكبا بما في ذلك افراد الطاقم الذين لقوا حتفهم جميعا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً