العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ

إحباط هجوم لـ «داعش» في الفلوجة

أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار أمس السبت (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بأن القوات الأمنية ومقاتلي «الحشد الشعبي» تمكنوا من صد هجوم لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) شمالي الفلوجة.

وقال المصدر إن «القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي تمكنوا من إحباط هجوم لعناصر داعش على خط الصد الأول في منطقة الحيدان الواقعة بين السجر والكرمة في الفلوجة»، بحسب مراسل وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع).

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته أن «القوات استولت على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وتمكنت من مقتل خمسة بينهم إرهابي أفغاني الجنسية».

إلى ذلك أفاد مصدر امني بمحافظة صلاح الدين العراقية بمقتل وإصابة سبعة من القوات الأمنية جنوب غرب سامراء. وقال المصدر إن «القوات العراقية صدت اليوم هجوما لتنظيم داعش في منطقة قرية حجي حسين بشارع وطبان المحاذي للطريق السريع جنوب غرب سامراء بالأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون ما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة خمسة آخرين بجروح».

وأوضح «انه تم فرض حظر التجوال بعد صد الهجوم بمنطقة الحويش القريبة فيما تقوم المدفعية الآن بقصف مواقع تمركز المسلحين في المناطق القريبة كما لم تعرف خسائر داعش حتى الآن بسبب استمرار المناوشات».

على صعيد آخر، أفادت مصادر في الحكومة العراقية أن رئيس الحكومة حيدر العبادي وصل أمس إلى محافظة النجف للقاء المرجعيات.

وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن «العبادي وصل إلى النجف للقاء المرجعيات وهم السيد علي السيستاني وإسحاق الفياض وبشير النجفي ومحمد سعيد الحكيم كلاً على حدة لمناقشة تطورات الأحداث في البلاد وعملية الإصلاح والعلاقة بين السلطات الثلاث في البلاد».

ويواجه العبادي انتقادت شديدة من كبار المسئولين في العراق بسبب جملة الإصلاحات التي اتخذها قبل أشهر وتجاوزها على السلطات التشريعية للبرلمان العراقي فضلاً عن أن تلك الإصلاحات لازالت بعيدة عن اعتقال وإحالة الفاسدين الكبار إلى القضاء العراقي واسترداد الأموال المسروقة منهم.

العدد 4810 - السبت 07 نوفمبر 2015م الموافق 24 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً