العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

رودريجيز ينتزع التعادل لكولومبيا في تشيلي

سانتياجو – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل جيمس رودريجيز هدفا في الشوط الثاني ليمنح كولومبيا التعادل 1-1 خارج ملعبها مع تشيلي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 يوم الخميس ويفقد الفريق صاحب الأرض أول نقاط في مشواره.

وبدت تشيلي في طريقها لثالث انتصار على التوالي عندما وضعها ارتورو فيدال في المقدمة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ولم يقدم رودريجيز - العائد بعد غيابه عن أول مباراتين الشهر الماضي بسبب الاصابة - الكثير حتى أدرك التعادل في منتصف الشوط الثاني في واحدة من الفرص العديدة التي صنعها الخطير لويس موريل.

وتملك تشيلي بطلة امريكا الجنوبية - التي لم تخسر في اخر عشر مباريات - سبع نقاط من ثلاث مباريات ولدى كولومبيا المتأهلة لدور الثمانية في كأس العالم الأخيرة أربع.

وكاد اليكسيس سانشيز أن يمنح تشيلي التقدم في الدقيقة الأولى لكن تسديدته أنقذها ديفيد اوسبينا حارس كولومبيا ثم سدد كرة أخرى خارج المرمى قبل مرور نصف ساعة.

وفي الجانب الآخر اقترب جاكسون مارتينيز ودانييل توريس الذي كان يخوض مباراته الدولية الأولى من التسجيل لكولومبيا التي خسرت 3-صفر أمام اوروجواي في مباراتها الأخيرة.

وتقدمت تشيلي - التي واجهت صعوبات في صناعة الفرص رغم استحواذها بشكل أكبر على الكرة - في الدقيقة 45 عندما نفذ ماتياس فرنانديز ركلة حرة واستغل فيدال الدفاع السيء ليضع الكرة برأسه في الشباك محرزا هدفه الدولي 13 في 72 مباراة.

وشارك موريل على نحو مفاجيء في التشكيلة الأساسية للمنتخب الكولومبي الذي غاب عنه رادامل فالكاو للاصابة لكنه قاد انتفاضة بلاده في الشوط الثاني مع اختيار تشيلي التراجع للدفاع.

وصنع موريل فرصة لرودريجيز الذي أهدرها بتسديدة ضعيفة باتجاه كلاوديو برافو حارس تشيلي ثم أبدلت تسديدة له اتجاهها إلى خارج المرمى بعد انطلاقة قوية من اليسار.

وتوج موريل جهوده في الدقيقة 67 حين انطلق من اليسار مجددا ورغم أن الدفاع أبعد كرته العرضية لكنها وصلت إلى رودريجيز الذي فشل في السيطرة عليها في اللمسة الأولى لكنها استعادها سريعا ليسجل بتسديدة من 12 مترا في الدقيقة 68.

وتبادل الفريقان الهجمات في اخر 20 دقيقة واقتربت كولومبيا من انتزاع هدف الفوز عندما أوقف برافو تسديدة ادوين كاردونا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً