العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

القائد العام لقوة دفاع البحرين يشهد جانباً من تمرين القيادات "درع الوطن 7 "

شهد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة يرافقه عددٌ من كبار الضباط بقوة الدفاع، صباح اليوم الإثنين (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) جانباً من تمرين القيادات " درع الوطن 7 " والذي تنفذه قوة دفاع البحرين بمشاركة وزارة الداخلية والحرس الوطني وذلك في عدد من محافظات المملكة .

وخلال الزيارة استمع القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين المختلفة والأسلحة والوحدات المشاركة فيه، بعدها تفقد القائد العام لقوة دفاع البحرين جانب من مجريات التمرين كما اطلع عن كثب على عمليات التمرين ووسائل القيادة والسيطرة .

وفي هذا السياق أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين على أهمية الاستمرار في إقامة مثل هذه التمارين الهامة تنفيذاً للتوجيهات السديدة من عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بهدف تدريب القوات المشاركة وإعدادها للعمل العسكري المشترك من خلال عمليات التنسيق والتخطيط والتنفيذ للعمليات الدفاعية المشتركة، والعمل على تقييم وتطوير معايير التدريب للوصول بالعمل المشترك إلى مستويات عالية من الكفاءة القيادية والمقدرة القتالية المتقدمة. مشيداً برجال قوة دفاع البحرين الذين استطاعوا وبجدارة فائقة أن يؤكدوا على الدوام بأنهم بحق العين الساهرة والدرع المنيع الذي يحمي هذا الوطن العزيز.

كما أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين أن قوة دفاع البحرين تحرص دائماً على إجراء مثل هذه التمارين لما لها من دور هام في قياس مستوى الجاهزية والكفاءة القتالية للقوات، وتنسيق الجهود المشتركة بين جميع المشاركين في هذا التمرين، حيث سيتم تنفيذ عدد من محاور العمل المشترك من أجل رفع مستوى الجاهزية القتالية والإدارية لهذه الأسلحة والوحدات ، وصقل الخبرات العسكرية والارتقاء بالمفاهيم القيادية من خلال التمارين الميدانية المشتركة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً