العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

مصر تتشبث بـ «حلم» طال انتظاره

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يلتقي المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره التشادي اليوم (الثلثاء) على ملعب «برج العرب» في الإسكندرية في إياب المرحلة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018 ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (17 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

ووافق الأمن المصري على حضور 25 ألف مشجع للمباراة، فيما يمنع حضور الجماهير في المباريات المحلية لدواع أمنية .

ويحتاج منتخب «الفراعنة» إلى الفوز بفارق هدفين لتفادي الخروج الباكر من التصفيات، بعد سقوطه (السبت) الماضي في مباراة الذهاب على ملعب إدريس محمد في العاصمة التشادية أنغامينا بهدف من دون مقابل، علماً بأن مصر هزمت تشاد (5-1) على الملعب ذاته في أيلول (سبتمبر) الماضي في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا المقبلة.

وخفت بريق منتخب «الفراعنة» بعدما ظل متربعاً على عرش الكرة الأفريقية لستة أعوام متتالية، إثر فوزه بثلاثة ألقاب قارية على التوالي (2006 و2008 و2010)، وسيشكل توديع تصفيات المونديال باكراً انتكاسة جديدة للكرة المصرية، التي غابت عن النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة القارية، كما فقدت بطاقة التأهل لكأس العالم 2014 لمصلحة غانا.

وأجبر ضيق الوقت بين مباراتي الذهاب والإياب المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني هيكتور كوبر على عدم إقامة تدريبات قوية والاكتفاء بتدريبات خفيفة مع جلسات الاستشفاء للتغلب على الإجهاد والإرهاق.

وسيغيب عن تشكيلة «الفراعنة» مدافع الزمالك أحمد دويدار لإصابته بتمزق في العضلة الخلفية، الذي سيبعده عن الملاعب حوالى ثلاثة أسابيع، فيما يحاول الجهاز الطبي تجهيز مهاجم الزمالك باسم مرسي، وكشفت مباراة الذهاب تأثير غياب مهاجم روما الإيطالي المصاب محمد صلاح، إذ كان يلعب دوراً مؤثراً في صناعة الهجمات، فضلاً عن قدراته العالية في التهديف.

ويعوّل كوبر على خبرات الحارس أحمد الشناوي والمدافعين أحمد حجازي وعمر جابر وصبري رحيل، فيما يبرز في وسط الميدان حسام غالي ومحمد النني وعبدالله السعيد وفي الهجوم على مؤمن زكريا وأحمد حسن «كوكا»، ويأمل بتعافي باسم مرسي.

من جهته، أكد المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني هيكتور كوبر أنه يتحمل مسؤولية الخسارة في مباراة الذهاب أمام تشاد، وتابع: «من الصعب أن أجد منقذاً خلال 48 ساعة بعد إصابة باسم مرسي وغياب محمد صلاح، لكن لدينا حالياً 23 لاعباً جاهزاً للمشاركة».

وأضاف «أثق بقدرات اللاعبين، في عبور تشاد ولكن احتاج إلى وقت كاف لعلاج سلبيات عدة قبل معترك دور المجموعات الحاسم».

من جانبه، شدد المدير الفني للمنتخب التشادي محمد عمر على قدرة فريقه بالإطاحة بالمنتخب المصري من تصفيات المونديال، لافتاً إلى أن فوز تشاد في مباراة الذهاب أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لأجل مواصلة المشوار في التصفيات، مؤكداً أن رهبتهم من مواجهة منتخب كبير بحجم مصر زالت تماماً بعد فوزهم في لقاء الذهاب. يذكر أن الاتحاد الأفريقي (كاف) أسند إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم من بوروندي بقيادة تري نيكوزيزا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً