العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

بطولة الماسترز: ديوكوفيتش يهزم نادال ويواصل زحفه نحو لقب رابع

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم زحفه نحو لقب رابع على التوالي اثر فوزه على غريمه الاسباني رافايل نادال الخامس 6-3 و6-3 وبلوغ المباراة النهائية من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب.
وكان ديوكوفيتش احرز اللقب في بطولة الماسترز في الاعوام الثلاثة الماضية، بعد ان كان افتتح سجله فيها عام 2008.
وحقق ديوكوفيتش (28 عاما) فوزه الثالث والعشرين على نادال مقابل 23 هزيمة ايضا في ساعة و19 دقيقة.
واعاد الصربي الذي خسر في دور المجموعات امام السويسري روجيه فيدرر الثالث وحقق انتصارين، نادال الى الحجم الذي ظهر عليه خلال الموسم حيث لم يحقق القابا مهمة خصوصا في البطولات الاربع الكبرى لاول مرة منذ 2004 قبل ان يتألق في هذه البطولة بالذات ويحقق 3 انتصارات سهلة.
واستولى ديوكوفيتش على ارسال "الماتادور" الاسباني الاول في الشوط الثاني، وتقدم 2-صفر وحافظ على هذا التقدم حتى نهاية المجموعة التي استغرقت 34 دقيقة.
وفي المجموعة الثانية، قدم اللاعبان عرضا رفيع المستوى فيه الكثير من الفنيات، ونجح نادال في تلافي خسارة ارساله الاول لكنه لم يستطع المحافظة عليه في الشوطين الخامس والتاسع ليخسر المجموعة كما سابقتها 3-6 في 45 دقيقة.
ويلعب ديوكوفيتس الذي قدم موسما اكثر من رائع حصد خلاله العديد من الالقاب الكبيرة والمهمة في بطولات الغراند سلام ودورات الماسترز، في النهائي غدا مع احد السويسريين فيدرر او ستانيسلاس فافرينكا الرابع الذي توج بطلا في رولان غاروس الفرنسية على حساب ديوكوفيتش بالذات وحرمه من جمع الالقاب الاربعة الكبيرة في موسم واحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً