العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

جامعة البحرين الطبيه تنظم ندوة علميه عن مرضى السرطان

بالتعاون مع المنظمه الدوليه للتمريض


الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت لجنة رفيدة الشرفية ندوة علمية بعنوان "رعاية #مرضى_السرطان: الفرص والتحديات" في الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا - جامعة البحرين الطبية ضمن سلسلة من الفعاليات التعليميه كخطوه أساسية للحصول على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية للتمريض "سيجما ثيتا تاو" لتكون بذلك صاحبة الريادة في احتواء أول فرع لهذه المنظمة في منطقة الخليج العربي في البحرين.

و في هذه الندوة، تم استضافة رئيس الاطباء بمستشفى الملك حمد الجامعي و رئيس قسم الجراحة في الجامعة مارتن كوربالي والرئيس التنفيذي لبيت عبدالله لرعاية الاطفال المصابين بالسرطان في الكويت رشا الحمد. وتهدف الندوة الى تسليط الضوء على المبادرات الخاصة بمرضى السرطان في البحرين ودولة الكويت ومناقشة التحديات ودور العامليين الصحيين.

كما شارك في الندوة كلا من حسين نصيف كمتحدث من الجامعة الايرلندية والممرضة المتخصصه شهزلان فضل والممرضة فاطمة صالح من مستشفى السلمانية الطبي بأوراق علميه بحثيه تهدف لتسليط الضوء على محاورمتعلقه بمرضى السرطان.

حضر الندوة مجموعة من الممرضيين والاطباء والأكادميين المتخصصين في مجال #رعاية_مرضى_السرطان من مستشفى السلمانية الطبي ومستشفى قوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي ومستشفى البحرين التخصصي ومستشفى عوالي وكلية العلوم الصحيه بجامعة البحرين.

وبهذه المناسبة علق رئيس اللجنه شيمس كومن قائلا: "إن هذه الفعالية التعليمية تعد خطوة مهمة ضمن سلسله من الفعاليات التي تقيمها اللجنه نحو تحقيق عضوية كاملة للشرق الأوسط والكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – البحرين مع منظمة سيجما ثيتا تاو الدولية. وان استضافة متخصصين في هذا المجال في الندوه تعد خطوه هامه لأشراكهم تحت هدف واحد يصب في مصلحة رعاية المرضى وقد اشادت الاستاذة رشا الحمد بسعادتها للمشاركة في مثل هذه الفعالية في بلدها البحرين أمله لمزيد من التقدم في مجال رعاية مرضى السرطان".

والجدير بالذكر انه أثناء الندوة تم الأحتفاء وتسليم شهادة العضوية للجنه إلى 35 عضوا جديدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً