العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

6 وصفات منزلية لعلاج تشققات القدمين

تحتاج القدمان إلى عناية يومية للحفاظ عليهما وحمايتهما من الأمراض المختلفة شأنهما في ذلك شأن باقي أعضاء وأطراف الجسم، وتعد التشققات من أكثر الأمراض التي تتعرض لها القدمان بسبب العوامل الجوية والمواد الكيماوية الضارة التي تتسبب بجفافهما.

ويلجأ الكثيرون لاستخدام الكريمات والمراهم للتغلب على هذه المشكلة دون أن يحصلوا على النتيجة التي يرغبون بها، لذلك يقدم موقع توب 10 هوم ريميديز مجموعة من العلاجات البسيطة المتوفرة في كل منزل والتي تساعد على علاج تشققات القدمين واستعادة نعومتهما نضارتهما:

  الزيوت النباتية

هناك مجموعة متنوعة من الزيوت النباتية التي تستخدم لعلاج تشققات القدمين مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند، وللحصول على أفضل النتائج يطبق الزيت على مكان التشققات قبل الذهاب إلى النوم للسماح بامتصاصه بالكامل خلال الليل.

 دقيق الأرز

تخلط حفنة من دقيق الارز مع بضع ملاعق من العسل وخل التفاح، وتوضع العجينة على منقطة التشققات، وفي حال كانت هذه التشققات كبيرة وعميقة، يضاف زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو إلى العجينة السابقة للحصول على نتائج أفضل.

 الموز

تفرك قطعة صغيرة من الموز على مناطق التشقق وتترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم تغسل جيداً بالماء وتجفف القدمان بعد ذلك بشكل جيد.

عصير الليمون

تنقع القدمان لمدة 20 دقيقة في الماء الدافىء المضاف إليه عصير الليمون، وبعد ذلك تستخدم ليفة لإزالة الجلد الميت من عليهما.

 الليمون والفازلين

تخلط كمية من الليمون مع الفازلين ويفرك المزيج على المناطق المتشققة إلى حين امتصاصه بالكامل ومن ثم يفضل ارتداء جوارب سميكة تترك طوال الليل، وتغسل القدمان وتجففان بشكل جيد في الصباح.

 الغليسيرين وماء الورد

يمكن أيضاً تحضير مزيج من الغليسيرين وماء الورد وتطبيقه على المناطق المتشققة طوال الليل للحصول على نتيجة مميزة في وقت قصير.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:35 م

      ماليهم الا الفازلين

      يلمعون الحين بعد الغذاء وقبل النوم امسحهم

    • زائر 4 | 3:57 ص

      الحجر الايراني

      إلى الكاتب مع التحيه:الحجر الإيراني مشهور من زمان للحكه ..وإزالة الجلد الميت المتشقف وأضهار جلد جديد ناعم الملمس.. غريبه ما دكرتونه في الموضوع.

    • زائر 3 | 3:38 ص

      بعد بعد

      شوفوا حل حق الركب السووده ههههه

    • زائر 1 | 3:29 ص

      الجليسوليد

      افضل علاج هو كريم الجليسوليد ويباع في جميع البرادات والصيدليات
      ولانحتاج لنعمة الله نلعب بها ناس مي لاقيه تاكل وناس تلعب بالنعمة

اقرأ ايضاً