العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

مقتل قيادي بارز في القوات الموالية للحكومة الليبية في بنغازي

بنغازي (ليبيا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قتل قائد بارز في القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا اليوم الأربعاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، وأصيب خمسة عناصر في هذه القوات، على إثر استهدافهم بصاروخ في مدينة بنغازي شرق ليبيا، بحسب ما أفاد متحدث عسكري وكالة "فرانس برس".

وقال المتحدث باسم قاعدة بنينا الجوية الواقعة جنوب مدينة بنغازي، ناصر الحاسي "لقي آمر غرفة عمليات الجيش الليبي العقيد علي الثمن مصرعه صباح اليوم في محور سيدي فرج في شرق بنغازي". وأضاف أن القائد العسكري "قتل على إثر استهدافه بقذيفة صاروخية أثناء محاولة قوات الجيش التقدم باتجاه معاقل الجماعات المتطرفة".

من جهتها، أعلنت وكالة الأنباء "وال" القريبة من الحكومة المعترف بها أن "خمسة جنود من قوات الجيش أصيبوا" في الهجوم الذي أودى بحياة الثمن. ووقعت هذه الحادثة بعد يوم من قيام الجماعات المسلحة المناهضة للقوات الحكومية باستهداف محيط قاعدة بنينا الجوية الواقعة على بعد نحو 150 كيلومتراً جنوب بنغازي بثماني وعشرين قذيفة، أصابت منازل سكنية وخلفت جرحى في صفوف المواطنين، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية.

كما سقطت أمس (الثلثاء) قذائف عشوائية على حيين سكنيين في بنغازي، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين بجروح، وفقاً لما أفاد به وكالة "فرانس برس" مصدر طبي مسئول في المدينة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً