العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

منفذا هجوم كاليفورنيا مناصران لتنظيم "داعش"

أكدت وكالة صحافية قريبة من تنظيم "داعش" اليوم الجمعة (4 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن منفذي هجوم سان برناردينو في كاليفورنيا الذي خلف 14 قتيلاً الأربعاء "مناصران" للتنظيم المتطرف.

وقالت وكالة أعماق الإخبارية "هاجم اثنان من أنصار الدولة الإسلامية مركزا في مدينة سان برناندينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية. وأطلق المهاجمان النار داخل المركز مما تسبب بمقتل 14 شخصا وجرح 17 آخرين، ولاذا بعدها بالفرار، قبل أن يُقتلا في وقت لاحق بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الأميركية التي طاردتهم لعدة ساعات".

وأضافت أن "المهاجمين هما زوجان من أصول باكستانية"، لافتة الى ان "هذه العملية تأتي بعد هجمات باريس الدامية التي نفذها مقاتلو الدولة في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي والتي أودت بحياة العشرات، وبعد عملية استشهادية على الأمن الرئاسي وسط العاصمة التونسية" قتل فيها 12 من عناصر هذا الجهاز.

وأفادت وسائل إعلام أميركية الجمعة بأن المحققين يعتقدون ان تاشفين مالك التي شاركت في هجوم كاليفورنيا كانت اعلنت ولاءها لزعيم تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي عبر موقع فيسبوك.

ولاحقا، اعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) ان اطلاق النار في كاليفورنيا يجري التحقيق فيه بوصفه "عملا ارهابيا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً