العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

مقتل 3 في شمال لبنان في غارة على منزل من يشتبه أنه متشدد

قالت مصادر أمنية وطبية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في شمال لبنان اليوم السبت (5 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، خلال مداهمة لمنزل من يشتبه أنه إسلامي متشدد هم مدنيان والمشتبه به الذي فجر نفسه.
وهذه هي أحدث مداهمة في سلسلة من المداهمات في جميع أنحاء البلاد منذ تفجيرين انتحاريين في بيروت أسفرا عن مقتل 44 شخصا الشهر الماضي وأعلن تنظيم "داعش" عنهما.
ونفذت قوات الأمن الغارة في بلدة دير عمار شمال شرقي طرابلس. وأسفرت عن مقتل زوجة المشتبه به ووالدته. وقال مصدر أمني إن المشتبه به يدعى محمد حمزة.
وأصيب عشرة أشخاص على الأقل بينهم أربعة من أفراد الأمن. وذكر مصدر أمني أن حمزة كان جزءا من جماعة بايعت تنظيم "داعش".
ووجهت محكمة لبنانية اتهامات لستة وعشرين شخصا الأسبوع الماضي بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش" بينهم 23 مرتبطون بشكل مباشر بتفجيرات بيروت التي استهدفت ضاحية شيعية.
وامتدت الحرب الأهلية السورية عبر الحدود إلى لبنان في أكثر من مناسبة فيما يستهدف متشددون سنة الشيعة وفيما تندلع اشتباكات بين مسلحين يدعمون أطرافا متناحرة في سوريا وبين الجيش والإسلاميين.
وأطلقت جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سورية سراح 16 من أفراد الأمن اللبنانيين كانت تحتجزهم منذ أغسطس آب 2014 بعد أن دخلت هي وتنظيم "داعش" بلدة عرسال الحدودية لفترة قصيرة في مقابل الإفراج عن إسلاميين سجناء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً