العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

وزير الصناعة: المستقبل لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أفتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أمس (الثلثاء)، أعمال "مؤتمر ألواني الإقليمي الثالث" والذي نظمته جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالشراكة مع "إيفنتس ستارتس" بفندق الخليج.

وفي الكلمة التي ألقاها في حفل الإفتتاح أكد الوزير أن" حكومة البحرين تضع قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مقدمة اهتماماتها، إذ تعمل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة على تأطير جهودها بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لتعزيز هذا القطاع ومده بكافة الامكانيات واللتسهيلات التي من شأنها رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي ".

وأضاف الوزير "أن المستقبل هو لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة"، داعياً إلى " المثابرة وعدم الياس وتكرار محاولات النجاح للوصول إلى الأهداف"، وقال:"إن هذا ما فعله الآباء والأجداد في السابق، إذ وصلوا إلى أبعد البلدان للتجارة واستطاعوا تكوين القاعدة الاقتصادية التي يرتكز عليها جزء كبير من اقتصادنا الوطني. ونحن متفائلون بابداعات الشباب البحريني ومبادراتهم الإيجابية والكثيرة التي نرى قصص نجاح الكثير منها في الوقت الحاضر".

هذا ويهدف "مؤتمر ألواني" إلى خلق منصة مثالية لسيدات الأعمال لتبادل المعرفة والخبرات، وبحث فرص أعمال جديدة و التعاون مع قريناتهم من أعضاء "ألواني" في بقية الدول

. كما يعد فرصة فريدة للتوعية حول أهمية ريادة المرأة في البحرين وغرس هذه القيمة في المجتمع وكيفية المساهمة في رفع دور المرأة اقتصاديا .

و يشارك في المؤتمر حوالي 200 شخص من سيدات الأعمال والمهتمين بشؤون المرأة في البحرين و تونس والأردن ومصر وعمان وقطر.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تحتضن فيها البحرين هذا المؤتمر الإقليمي المعني بشؤون المرأة.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة أحمد صباح السلوم أن :"الجمعية تساهم في تنشيط ودعم القطاع التجاري البحريني سواء كان ذلك عبر التعاون مع القطاع الحكومي أو الأهلي"، مؤكداً على تبني الجمعية لرؤية ولي العهد النائب الأول نائب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في النهوض بالبلاد وخاصة فيما يتعلق بدعم الشباب وترويج أعمالهم، وتهيئة بيئة العمل المناسبة لنمو هذه الأعمال فيما يخدم الاقتصاد البحريني كهدف أعم وأشمل.

وذكر "يشكل هذا المؤتمر خطوة مهمة وفرصة سانحة لتبادل الأفكار في سبيل تمكين المرأة اقتصادياً، ورفع الوعي في المجتمع حول قضايا المرأة وتشجيعها على ريادة الأعمال، إن مثل هذه المبادرات تتماشى مع أهداف الجمعية الرامية إلى دعم المرأة وخلق فرص لنمو الأعمال التجارية وتنمية الاقتصاد".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً