العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

المطوع: تنمية القطاع الصحي في خطين متوازيين لدعم القطاعين العام والخاص

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن إبراهيم المطوع ، بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، و وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح، لافتتاح مركز "أستر دي إم" الطبي في القضيبية الذي يقدم خدمات الرعاية الصحية المتوفرة بأسعار معتدلة وجودة عالمية.

وبهذه المناسبة أكد الوزير محمد بن إبراهيم المطوع اهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، بتنشيط استثمارات القطاع الخاص في القطاع الصحي، وتشجيع إقامة المزيد من المنشآت الطبية، من خلال تقديم المزيد من التسهيلات والحوافر لهذا القطاع، في إطار سعيها الدؤوب لتطوير القطاع الصحي وتقديم خدمات طبية متميزة ذات جودة وكفاءة عالية، تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في المملكة وتعزز من مستويات ومؤشرات الصحة العامة.

ونوه المطوع إن ما يشهده القطاع الصحي في مملكة البحرين من تطور وتوسع مستمر في مستوى الخدمات الصحية كما ونوعا، مشيرا إلى أن استراتيجية الحكومة في تنمية القطاع الصحي تسير في خطين متوازين لدعم القطاعين العام والخاص لتقدم أفضل مستويات الخدمة الصحية والطبية، معربا عن ثقته بأن افتتاح مركز "أستر دي إم" الطبي سيمثل إضافة نوعية جديدة للمرافق الصحية في المملكة بما يقدمه من خدمات طبية متميزة.

وشهد حفل الافتتاح كلمة ترحيبية من رئيس مركز "أستر دي إم" للرعاية الصحية أزاد موبن ، ومراسم قص الشريط بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، و وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح وكبار الشخصيات والمسئولين وكذلك أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا لمركز أستر الطبي.

وفي كلمته، قال موبن: "يشرفنا أن نحظى برعاية كريمة من لدن رئيس وزراء مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة، وحضور وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن ابراهيم المطوع لتدشين أول مركز أستر طبي في البحرين".

وأضاف: "على مدى الأشهر القليلة الماضية، عملنا بتعاون وثيق مع حكومة البحرين ووزارة الصحة على إيجاد الفرص المناسبة لدعم خطط تحسين الرعاية الصحية. فقد ركزنا على توفير خدماتنا الطبية المتخصصة بأسعار معتدلة لتلبية احتياجات العدد المتزايد للمرضى وأخطار الأمراض غير المعدية، ومع هذه الأهداف الأساسية، يطمح مركز أستر لتوفير الرعاية الصحية المثالية ذات الجودة لجميع أجزاء المجتمع ".

منذ إطلاقه في البحرين، تعاون مركز أستر مع وزارة الصحة لحماية الناس من الأمراض المزمنة وغير المعدية والتصدي للتحديات الصحية المستقبلية، وذلك بتوفير العلاجات والوقاية اللازمة من خلال الكشف المبكر وخدمات الرعاية الصحية المتكاملة.

وسيعمل فريق أستر المدرب على أعلى المعايير الأكاديمية والمهنية على توفير خدمات الرعاية الطبية المتميزة وتوعية المجتمع عن نمط الحياة الصحي، وسيواصل مركز أستر الطبي بخططه التوسيعية من خلال زيادة الطاقم الطبي ليشمل 70 عضو على الأقل وإنشاء خمس مؤسسات أخرى في البحرين، وجميعها مخصصة لتقديم الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي وتلبية احتياجات العدد المتزايد من مرضى العيادات الخارجية.

وعلى نطاق آخر، يهدف مركز "أستر دي إم" للرعاية الصحية على تعزيز نظام الرعاية الصحية في المنطقة باستثمار أكثر من 136 مليون دولار أمريكي في الخليج العربي على مدى العامين المقبلين. وستستمر مجموعة الرعاية الصحية بتوسيع منشآتها الطبية وتقديم خدماتها المميزة والتوفيرية للمجتمع الذي تعمل فيه.

ومن جانبها، علقت الرئيسة التنفيذية والمديرة لمجموعة "أستر دي إم" للرعاية الصحية أليشا موبن: "سيساعد مركز أستر الطبي على تقليص الفرق الشاسع بين عدد مرضى العيادات الخارجية وعدد المرضى الداخليين في المملكة وذلك عن طريق استقبال العديد من المرضى يومياً. فالمركز يتعهد برفع مستوى الصحة في البحرين عن طريق خدماته الشاملة والتوفيرية ذات الجودة والتي تشمل قسم المختبر وقسم الأشعة ".

يعد مركز أستر الطبي "عيادة متكاملة للأسرة" بموقعه الاستراتيجي في القضيبية والتي تعد إحدى المناطق السكنية الأكثر إكتظاظاً في البحرين حيث تصل كثافتها إلى 500000 نسمة، ومنها 67٪ من المغتربين.

كما سيوفر المركز طبي خدمات صحية للمجتمع المحلي بأسعار معتدلة وتوفيرية تعمل على تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وجودة الخدمات الصحية في المملكة.

مركز أستر الطبي متعدد التخصصات في القضيبية يشمل الطب الباطني، طب الأطفال، أمراض النساء والولادة، الأنف والحنجرة، الأمراض الجلدية، الجراحة العامة، جراحة العظام، طب الأسنان، الطب العام مدعوماً بخدمات الإسعاف بما في ذلك العلاج الطبيعي، الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية، المختبر، علاج السمع والنطق والصيدلية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:21 ص

      500000

      هل معقول ان هذه المنطقه الصغيره تحوي نصف مليون نسمه ؟

اقرأ ايضاً