العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

باتون فكر في ترك الفورمولا1 بعد موسم مروع مع مكلارين

قال سائق مكلارين جنسون باتون إنه فكر في ترك بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 للسيارات بعد الموسم المروع للفريق لكنه قرر الاستمرار بعد محادثات مع رئيس الفريق رون دينيس وبعض الأشخاص البارزين.

وقال السائق البريطاني البالغ عمره 35 عاما لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: "في العام الماضي لم أكن واثقا من اشتراكي في البطولة ولم يكن اختياري".
وأضاف "هذا العام كان الأمر باختياري تماما وكانت هناك لحظة فكرت فيها "لم أكن واثقا من أنني أريد مواصلة ما أفعله والمكان الذي وصلنا إليه". بالتأكيد إذا كنا بنهاية العام المقبل في نفس المكان الذي كنا فيه فلن يكون الأمر ممتعا".
واحتل مكلارين ثاني أنجح فريق في البطولة عبر التاريخ بعد فيراري المركز التاسع من بين عشرة فرق.
ولم يفز الفريق بأي سباق منذ 2012 وكان باتون بطل العالم 2009 هو من فاز به.
وابتليت شراكة الفريق مع هوندا بمشاكل في الكفاءة والمستوى عموما إذ تراجع باتون وزميله الاسباني فرناندو الونسو إلى ذيل الترتيب.
وظهرت تكهنات في بداية العام عن أن باتون الذي بدأت مسيرته في الفورمولا1 في العام 2000 سيعلن اعتزاله لكن السائق الأكثر خبرة بين السائقين الحاليين شارك في البطولة ووقع عقدا لموسم آخر.
وقال باتون: "قضيت وقتا طويلا جدا (وبصورة غير مسبوقة) مع المهندسين ومسئولي التصميم الخارجي وتحدثت أكثر مع رون في الشهرين الماضيين عندما كنت أحاول أن أقرر ما يجب القيام به في العام المقبل".
وأضاف "هذا ما أثار حماستي وهذا ما جعلني انتظر العام المقبل بعد معرفتي بالتحديثات الكبيرة التي ستأتي والتي نحن بحاجة ماسة إليها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً