العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

طالبة بجامعة البحرين تصمم مركزاً للعناية بصحة المرأة

صممت طالبة في جامعة البحرين مشروع مركز حديث يهتم بصحة المرأة وجمالها، وذلك بهدف توفير جميع حاجات المرأة المتعلقة بالعناية الشخصية والصحة الرياضية، ولتشجيعها على الاشتراك في ورش العمل المهمة للعناية بالمظهر الخارجي، وتأهيلها لحياة صحية عن طريق استشارات صحية بإشراف مختصين.

وأوضحت الطالبة في برنامج العمارة في كلية الهندسة بالجامعة فاطمة عيسى إبراهيم، أن الفتاه في مقتبل العمر تملك القدرة على الاهتمام بنفسها، مما يسهم المركز في تقديم النصائح والمنتجات الطبيعية لها.

وقالت: "إن مشروع المركز البحرين للعناية بصحة وجمال المرأة سيسهم في إعطاء الفتيات فرصة لتنمية مهاراتهن باستخدام أحدث الأجهزة الرياضية والمرافق الصحية في المركز، كما سوف يساعد على استرخاء المرأة وإعادة الحيوية والنشاط إليها مما يجعل المركز أيضا وسيلة ترفيهية لكسر الروتين اليومي للمرأة.

وعن الصعوبات التي واجهتها في تنفيذ المشروع، أشارت الطالبة إلى "أن المبنى يسهم في استرخاء المرأة والعناية بمظهرها فلا بدَّ من دمج الطبيعة مع بعضها البعض وبناء مركز مُطل على البحر وهذا ما شكل صعوبة في تصميمه"، بالإضافة إلى أن المركز يقع بالقرب من منطقه تجارية وسكنية.

وأوضحت أن المركز صمم في مكان قريب من البحر، ويمتاز بطابع تصميمي حديث يميل إلى الانحناءات والأمواج، ليعطي منظراً لافتاً للنظر والاسترخاء، كما يحوي محلات تجارية مثل: أدوات التجميل، ومستلزمات سباحة، ومواد غذائية.

يذكر أن كلية الهندسة كانت قد عرضت مشاريع عدة أعدها الطلبة للتخرج في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، والميكانيكية، والكهربائية، والمدنية، وذلك في نهاية العام الجامعي 2014/2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:48 ص

      يا كثر التصاميم

      كل مرة ونشوف نشرة عن تصميم وكله حبر على ورق الواقع شي والصور على الورق شي ثاني
      البلد صغير لو كان في يد شخص يوجد ليه نص ضمير كان شفتون البحرين جنة

    • زائر 1 | 3:28 ص

      ...

      ما شاء الله عليها .. ربي يوفقها في حياتها ما بعد التخرج
      و شكرا للوسط على دعمها للشباب

اقرأ ايضاً