العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

"لجنة القيم" تنظر في قضية بلاتيني بعد يوم من حسم قضية بلاتر

غاب الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الموقوف، اليوم الجمعة (18 ديسمبر/كانون الأول 2015) عن جلسة الاستماع التي تعقدها لجنة القيم بالاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في قضية تسلم بلاتيني مليوني دولار في العام 2011 نظير عمل أنجزه قبلها بنحو عشرة أعوام.

وسيحسم حكم الغرفة القضائية بلجنة القيم، المتوقع صدوره يوم الاثنين المقبل، إمكانية خوض بلاتيني انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونغرس الفيفا) في 26 فبراير/شباط المقبل.
وأعلن بلاتيني عبر محامييه الأربعاء أنه لن يحضر جلسة الاستماع بعد أن شعر بصدور أحكام مسبقة من خلال تصريحات أندرياس بانتيل المتحدث باسم غرفة التحقيقات.
ووصف بلاتيني قضيته بأنها سياسية تهدف إلى إبعاده عن رئاسة الفيفا خلفا لبلاتر، الموقوف أيضا.
وكلف بلاتيني فريقا للدفاع عنه في القضية التي تنظر بعد يوم واحد من مثول بلاتر أمام لجنة القيم في قضية تحويل مبلغ المليوني دولار، التي تجرى بشأنها تحقيقات جنائية في سويسرا أيضا وأسفرت عن إيقاف بلاتر وبلاتيني لمدة 90 يوما بقرار من لجنة القيم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأعلن بلاتر وبلاتيني البراءة من ارتكاب أي مخالفات وقد أكدا أن الأمر تم باتفاقية شفهية وبدون عقد مكتوب.
ويواجه بلاتر وبلاتيني عقوبة الإيقاف مدى الحياة إذا ثبت إدانتهما بالفساد من قبل الألماني رئيس الغرفة القضائية هانز - يواخيم إكيرت، أو الإيقاف لعدة أعوام في حالة ثبوت تضارب للمصالح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً