العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

فضائح الفيفا: المحامي داليس يدافع عن بلاتيني

لاحظ مراسل وكالة فرانس برس اليوم الجمعة (18 ديسمبر/كانون الأول 2015) إن المحامي تيبو داليس حضر أمام قضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للدفاع عن موكله الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف 90 يوما عن أي نشاط رياضي.

وكان بلاتيني أعلن الأربعاء انه لن يحضر جلسة الاستماع المحددة له اليوم "للتعبير عن سخطه العميق" من الإجراء المتخذ ضده والذي يعتبره "سياسيا يهدف إلى منعه من الوصول إلى رئاسة الفيفا".
وأوقفت لجنة الأخلاق المستقلة بلاتيني ومعه السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا المستقيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 يناير/كانون الثاني 2016) بسبب "دفع غير شرعي" من الأخير إلى الأول العام 2011 يصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.
وسيدفع المحامي داليس ببراءة موكله في هذا الاتهام استنادا إلى عقد شفهي بين الطرفين، علما بان القضاء السويسري يعترف بهذا النوع من العقود.
واعتبر بلاتيني أن "الحكم صدر سلفا وأعلنه للصحافة متحدث باسم قضاء الفيفا ضاربا عرض الحائط بقرينة البراءة".
وكان المتحدث باسم غرفة التحقيق اندرياس بانتل أطلق جدلا الجمعة الماضي عندما أعلن لصحيفة "ليكيب" الفرنسية "بالتأكيد، سيوقف بلاتيني عدة سنوات، وما يتعلق ببلاتر فلا فرق بين الإيقاف سنوات أو مدى الحياة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً