العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

وفاة برلماني بريطاني قبل بدء محاكمته بالاعتداء جنسيا على أطفال

توفي السبت (19 ديسمبر/ كانون الأول 2015) عن 87 عاما البرلماني البريطاني غرينفيل جانر المتهم بالاعتداء جنسيا على اطفال، وذلك قبيل بدء محاكمته في هذه القضية التي تعود وقائعها الى أكثر من ثلاثة عقود من الزمن.

وكان قاض أصدر في مطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري قرارا اعتبر بموجبه ان جانر، العضو في مجلس اللوردات (الغرفة العليا في البرلمان البريطاني)، ليس اهلا للمحاكمة بسبب اصابته بـ"خرف شديد" ولكن يمكن محاكمته بموجب اجراء قضائي خاص.

وقرر القاضي يومها قبول الاتهامات الموجهة الى اللورد الطاعن في السن وبدء محاكمته غيابيا في ابريل/ نيسان 2016 وذلك في اجراء قضائي خاص يرمي الى اثبات براءة المتهم او ادانته، ولكن من دون اصدار حكم بحقه.

ولكن الدعوى انقضت بوفاة المتهم، الامر الذي اثار غضب المدعين.

وقالت المحامية ليز دوكس التي تمثل ستة مدعين يؤكدون انهم كانوا من ضحايا اللورد جانر حين كانوا قاصرين، ان وفاة المتهم "حدث مأسوي بالنسبة الى موكلي لان عدم التمكن من احقاق الحق في اللحظة الاخيرة امر محبط للغاية".

واضافت ان موكليها "جل ما كانوا يريدونه هو ان يتمكنوا من ان يدلوا بشهاداتهم امام محكمة، ان يتم النظر في هذه التهم الخطيرة وان يتم تصديقهم".

واللورد جانر عسكري سابق وأحد أبرز الشخصيات اليهودية البريطانية، وهو متهم بانه قام بين ستينيات وثمانينيات القرن الماضي بالاعتداء جنسيا على تسعة صبيان كانوا في دار لرعاية القاصرين ولم يكن اي منهم قد تجاوز الـ 16 من العمر.

واللورد جانر هو واحد من عدة شخصيات بريطانية عامة متهمة بارتكاب اعتداءات جنسية بحق اطفال، في فضيحة تتكشف فصولها يوما بعد يوم منذ القنبلة التي فجرها تحقيق صحافي اتهم كبير مقدمي البرامج في "بي بي سي" جيمي سافيل بعد وفاته في 2011 عن 84 عاما بانه ارتكب مئات الاعتداءات الجنسية بحق اطفال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً