العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

"الأشغال": إنجاز مرفأ الزلاق بنسبة 65 %... يتسع لـ 112 قارباً

استمع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، خلال تفقده للمراحل النهائية لإنشاء مرفأ الزلاق للوقوف على ما تبقى منه والعمل على تذليل أي عقبات تواجه استكمال المشروع في المدة الزمنية المحددة له، إلى شرح مفصل عن الجوانب المرتبطة بخطوات التنفيذ والمراحل التي تم استكمالها والتي بلغت نسبة الإنجاز فيها أكثر من 65 في المئة، مشدداً على التزام الوزارة في استكمال وإنجاز المراحل النهائية من مشروع المرفأ كما هو مقرر ضمن الجدول الزمني.

وقام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بجولة في المرفأ برفقة الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح إلى جانب مهندسي إدارة المشاريع الخاصة بقطاع الأشغال وممثلي الشركة المسئولة عن التنفيذ، مستعرضاً خلالها تفاصيل المشروع وما وصلت إليه الأعمال الإنشائية.

وأكد الوزير أن هذا المشروع يمثل أهمية لأهالي الزلاق والمناطق القريبة منها، وأن الحكومة ماضية في تنفيذه من خلال العمل على التغلب على الصعاب القائمة وتذليل العقبات لضمان انسيابية العمل في المراحل المتبقية من المشروع.

وأوضح أن الوزارة مهتمة بضرورة أن يتم الإيفاء بمتطلبات بحارة الزلاق واحتياجات الأهالي على حد سواء بما في ذلك المتطلبات الإضافية بالتنسيق مع إدارة التخطيط العمراني لانجاز مخططات المناطق المحيطة وتوفير الميزانيات المطلوبة لاستكمال جميع الإضافات في المشروع.

ووجه الوزير إلى إنشاء طريق يخدم المرفأ ويتزامن الانتهاء منه مع انتهاء الأعمال الإنشائية في المشروع لضمان انسياب الحركة المرورية، كما وجه لإنشاء حديقة تقع ضمن حدود المرفأ لخدمة أهالي المنطقة بما يتيح للأهالي مرافق متكاملة من الخدمات.

وقدم مسئولو التنفيذ شرحاً مفصلاً عن أوجه العمل فيه وطاقته الاستيعابية التي ستبلغ 112 قارباً، إلى جانب وجود 56 مخزناً لاستيعاب أغراض البحارة، متوقعين الانتهاء من المشروع في منتصف شهر فبراير/ شباط المقبل.

وأشار وزير الأشغال إلى أن التقدم في المشروع جيد إلى الآن وفق ما هو مخطط له ومن دون معوقات كبيرة، مبينا أنه ستتم دراسة الإضافات التي يمكن تضمينها للمشروع في مرحلته النهائية وتوفير الميزانيات اللازمة لها.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:50 ص

      باقي القرى

      قرى المنطقة الغربية ابتداء من الهملة ودمستان وكرزكان وصدد وشهركان ودار كليب كلهم قرى ساحلية ما فيهم ساحل
      لماذا يتم انشاء ساحل لأصغر قرية وهي الزلاق وتحرم بقية القرى

اقرأ ايضاً