العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

طيران الخليج تحقق نتائج إيجابية في الاستطلاعٍ الربع لعام 2015

المحرق – طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

 أعلنت الناقلة الوطنية لمملكة البحرين طيران الخليج اليوم عن نتائجها للاستطلاع الفصلي الثالث لرضا العملاء للربع الثالث من العام الجاري للفترة بين شهري يوليو وسبتمبر 2015. وقد أظهرت النتائج زيادة بنسبة 31% في الثناء، وانخفاضاً بنسبة 6% في الشكاوى، وزيادة بنسبة 26% في معدل استلام قسائم تقدير المسافرين للموظفين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 وقد سجلت النتائج تأثيراً إيجابياً ملحوظاً لأداء أفراد طاقم الضيافة الخاص بطيران الخليج في المظهر والتفاعل والجاهزية – محققة أعلى النتائج في جميع تلك الفئات للربع الثالث من العام – وكشفت في الوقت ذاته عن زيادة ملحوظة في الشعبية والآراء الإيجابية حول برنامج "فالكون فلاير" للولاء والذي يستهدف المسافرين المتميزين مع طيران الخليج الذي طرحته الناقلة الوطنية.والذي احتفلت طيران الخليج بذكرى انطلاقته العشرين عبر إطلاق بطاقتها السوداء الجديدة للفئة الفاخرة – تلك البطاقة التي تعود على حاملها بالعديد من المزايا، والتي تكمّل بطاقات البرنامج الأخرى الثلاث: الزرقاء والفضية والذهبية.

 كشفت آراء المسافرين حول اختيار طيران الخليج عن أربع عوامل مهمة في اختيارهم للناقلة الوطنية، لم تتغير على مدى العام بأكمله، بالرغم من الاختلاف الطفيف في ترتيبهم من ربعٍ إلى آخر من العام: أوقات المغادرة/الوصول الأكثر مرونة (49%)، الرحلات المباشرة دون توقف (31%)، أسعار التذاكر المخفضة (31%)، والقيمة مقابل المال (26%). وبالتوازي مع ذلك، شهدت طيران الخليج زيادة في عدد رحلاتها في العام 2015 بحوالي 1,000 رحلة مع زيادة في تكرار الرحلات لضمان المرونة وسهولة التنقل على مدى شبكة وجهات الناقلة من خلال رحلات ربط مناسبة وفترات انتظار أقل لمسافري الترانزيت. ، تشغل طيران الخليج إحدى أكبر شبكات الطيران فى منطقة الشرق الاوسط، وتقدم رحلات مزدوجة (أو أكثر) إلى 10 وجهات إقليمية، بالإضافة إلى وجهات مختارة في شبه القارة الهندية وأوروبا؛ وذلك عبر مركزها الرئيسي في مطار البحرين الدولي. كما تطرح الناقلة عروضاً خاصة بصورة دورية للسفر إلى مختلف وجهات شبكتها على موقعها الإلكتروني gulfair.com.

 

وعلى إثر هذه النتائج الطيبة، عقّب القائم بأعمال رئيس القطاع التجاري بطيران الخليج أحمد جناحي قائلاً: "إن هذه النتائج تمثل دليلاً آخراً على جهودنا المستمرة في تحسين خدمة عملائنا على مختلف الأصعدة. لقد انطلقنا بقوة في عملية تحسين منتجاتنا وخدماتنا خلال العام الماضي؛ وقد حصلنا على ملاحظاتٍ إيجابية من قبل عملائنا، انعكست بدورها على نتائج هذا الاستطلاع. نحن ماضون في هذه العملية وفي مهمتنا للوصول إلى تجربة سفر فريدة من نوعها تفخر طيران الخليج بتقديمها للجميع، ويسعدني جداً ما حققناه حتى اليوم في هذا المجال."

 يعد الاستطلاع الفصلي ( ربع السنوي) لرضى العملاء مقياساً لرضا المسافرين لمختلف نقاط تجربة السفر التي تقدمها الناقلة، مما يساعدها على استشعار آراء المسافرين ويأمّن أداة مهمة من أدوات تقييمها المستمر؛ فقد قامت طيران الخليج بالعديد من التحسينات مستفيدة من نتائج هذا الاستطلاع. على مدى العام الماضي، أثمرت جهود طيران الخليج لتحسين تجربة السفر على متن رحلاتها عن تعديل شامل في طائرات أسطول الناقلة من طراز إيرباص A330 التي حدّثت بالمقاعد التي تتحول إلى أسرّة مسطحة كلياً في درجة الصقر الذهبي، والكراسي المعدلة في الدرجة السياحية، بالإضافة إلى تحديث نظام الترفيه الجوي عبر جميع مقصورات الطائرة. وقد تمت مؤخراً إضافة أحدث قنوات شبكة بي بي سي العالمية لذلك النظام الجوي، وهي بي بي سي بريت، وبي بي سي إيرث، وبي بي سي فيرست؛ وبذلك تصبح طيران الخليج الناقلة الشرق أوسطية الأولى لإطلاق مثل هذه القنوات.

 

وفي ذات الوقت ، تستمر الناقلة في ترشيد عملياتها للوصول إلى الاستدامة التجارية، مع تحسين نتائجها المالية والتشغيلية عاماً بعد عام منذ بدئها في تنفيذ استراتيجيتها لإعادة الهيكلة في العام 2013. وقد أدت النتائج الإيجابية لأعمال الناقلة إلى تقليل خسائر الشركة بنسبة 85% منذ العام 2012، مما غير الاتجاه الاستراتيجي لطيران الخليج؛ ويعتبر ذلك مؤشراً واضحاً على التعافي والتغيير الإيجابي في مسارها المالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً