العدد 4866 - السبت 02 يناير 2016م الموافق 22 ربيع الاول 1437هـ

البديل بارتي يمنح اتليتيكو صدارة الدوري الأسباني

سجل البديل توماس بارتي أول أهدافه في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ليمنح فريقه اتليتيكو مدريد الفوز 1-صفر على ضيفه ليفانتي والتقدم لصدارة المسابقة بعد تعادل برشلونة بدون أهداف مع اسبانيول أمس (السبت) 2 يناير/ كانون الثاني 2016.

وافتقر اتليتيكو للمسة الأخيرة أمام المرمى إلى أن سجل بارتي هدف الفوز قبل تسع دقائق على نهاية المباراة بتسديدة تصدى لها الحارس دييجو مارينو قبل أن تصطدم بيده الأخرى وتسكن الشباك.

ورفع اتليتيكو رصيده إلى 41 نقطة من 18 مباراة متفوقا بفارق نقطتين عن برشلونة الذي يحتل المركز الثاني لكنه لعب 17 مباراة.

ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 36 نقطة وسيلعب اليوم (الأحد) خارج ملعبه مع فالنسيا.

ورد إطار المرمى تسديدتين لليونيل ميسي ولويس سواريز ليتعادل فريقهما برشلونة بدون أهداف مع اسبانيول.

وأحرز برشلونة 180 هدفا في عام 2015 وهو رقم قياسي اسباني لكن هجوم الفريق فشل في التسجيل اليوم في مرمى المنافس الذي قدم أداء جيدا خاصة في الشوط الأول.

وسدد ميسي كرة من ركلة حرة في الشوط الأول لكن الكرة ارتدت من العارضة وأهدر سواريز - الذي أحرز 26 هدفا هذا الموسم - فرصة واضحة للتسجيل في الشوط الثاني بعد أن سدد الكرة في القائم.

وقال كلاوديو برافو حارس برشلونة للصحفيين "نقدم كل ما لدينا خلال المباريات. نكن الكثير من الاحترام لمنافسينا ونكون على علم دوما بما ينتظرنا".

وأضاف "لم يكن الملعب في أفضل حالاته إلا أننا لا نريد تقديم أي أعذار. نحتاج الان للراحة والاستعداد للمباراة المقبلة".

وكانت هذه المباراة الأولى من بين ثلاث مباريات ستقام على مدار أسبوعين بين الفريقين اللذين ينتميان لإقليم قطالونيا بعد ان أوقعتهما قرعة كأس ملك اسبانيا في مواجهة بعضهما البعض.

وسيلتقي برشلونة مع اسبانيول في مباراتي ذهاب وإياب بدور الستة عشر لكأس الملك.

ولعب اسبانيول بمنتهى القوة منذ البداية وسدد مجموعة من الركلات الحرة ولم يعط الفرصة للاعبي برشلونة للتعامل بشكل جيد مع الكرات الثابتة.

وتم إنذار الفارو جونزاليس وخافيير ماسكيرانو بسبب تبادل الدفع خلال تنفيذ ركلة ركنية واقترب اسبانيول بعدها من انتزاع الصدارة من ركلة ركنية أخرى حينما سدد الفارو قبل ان يبعد جيرار بيكي الكرة من على خط المرمى.

واقترب ميسي كثيرا من منح برشلونة التقدم من ركلة حرة قبل ان يردها إطار المرمى عقب 36 دقيقة.

وزاد برشلونة من إيقاع أدائه في بداية الشوط الثاني بينما تراجع اسبانيول للخلف.

واقترب ميسي ونيمار من التسجيل وتجاوز سواريز الحارس باو لوبيز وتفادى التحام مع الفارو إلا انه سدد في إطار المرمى في النهاية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً