العدد 4869 - الثلثاء 05 يناير 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1437هـ

"أصابع الشيطان" تنتشر بمواقع التواصل الاجتماعي

اجتاحت صور لنوع من الفطريات، معروف باسم "أصابع الشيطان"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أخيراً، لتثير موجة من الأقاويل، وذلك بعد أن عمد دان هور، وهو من عشاق الحياة البرية ويعمل في محمية للفراشات في حديقة "نيو فوريست" الإنجليزية، لنشر الصور وتذييلها بتعليق صغير يقول: "نوع غريب من البيض يفقس في حديقة نيو فوريست".

ولا تعتبر ردود أفعال العامة على الصورة مستغربة، إذ تظهر الصورة أطرافاً حمراء اللون تبدو وكأنها تتكشف من "كيس" لحمي يطابق في شكله البيض، كما أن ردود الأفعال في وسائل التواصل الاجتماعي حملت على الاعتقاد، بصورة خاطئة، بأن نوع الفطر الذي ينمو في الغابات هو شكل من أشكال الحياة الغريبة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن صور الفطر بشكله غير المألوف اجتذبت عشرات التعليقات من المستخدمين المذهولين، حيث قال البعض إنه يشبه "كائناً غريباً" ووصفه آخرون بأنه "كابوس".

حتى إن بعضهم تساءل عن مدى صحة الصور وعدم زيفها، بينما أعرب آخرون عن أنهم "لم يروا في حياتهم شيئاً مثل ذلك الفطر القبيح".

واللافت في تلك الصور الأربعة التي جرى نشرها، أن الأولى تظهر نوع الفطر، المعروف أيضاً باسم octopus stinkhorn، في "مرحلة البيض الهلامي"، بحيث أن أطرافه المحمرة تنبثق من الكيس، في مشهد أقرب لما يتم عرضه في أفلام الخيال العلمي. في حين أن الصورة الثانية، تبين أذرع الفطر وهي على وشك التحرر. وقد بدا الفطر منبثقاً تقريباً من الأرض في الصورة الثالثة، كاشفاً عن وجود مادة سوداء لزجة عليه. وسارع مستخدمو "تويتر" في سؤال دان هور عن اكتشافه، وتقصوا عن مكان رصد النبات وأصله. ومن بين التعليقات اللافتة قول أحدهم إنه لطالما اعتقد أن الفطريات من عالم آخر، وصور الفطر الغريب إثبات واقعي لذلك.

ووفقاً لدان هور، فإن أصابع الشيطان أصبحت شائعة على نحو متزايد في حديقة "نيو فورست".

وقد شوهدت لأول مرة من قبل السكان الأصليين في أستراليا ونيوزيلندا، وذلك في كورنوال عام 1946، ومنذ ذلك الحين انتشر الفطر في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وذلك حسب تقرير نشره موقع "24" الإخبارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً