العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

ترامب يهدد بإلغاء استثمارات بمليار دولار في بريطانيا

هدد المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب بإلغاء استثمارات مزمعة بملاعب جولف في اسكتلندا قيمتها 700 مليون جنيه استرليني (مليار دولار) إذا منعته بريطانيا من دخول البلاد.

ويأتي التهديد من جانب ترامب الذي يملك ملعبين للجولف في اسكتلندا مسقط رأس والدته بينما يستعد مشرعون بريطانيون لمناقشة التماس وقعه ما يزيد على نصف مليون شخص يدعون فيه لمنعه من دخول البلاد بعد أن اقترح منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وتعقد المناقشة في 18 يناير/ كانون الثاني الجاري ولكن لن يعقبها تصويت. ولا تستطيع سوى وزيرة الداخلية تيريزا ماي إصدار أمر بمنع دخول ترامب إلى بريطانيا. وكان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون صرح بأنه لا يحبذ اتخاذ هذه الخطوة.

وقالت مؤسسة ترامب في بيان إن منع دخوله سيؤدي إلى إلغائه استثمارات قيمتها 500 مليون جنيه استرليني في مجمع للجولف بشمال شرق اسكتلندا وتراجعه عن تجديد منتجع في جنوب غرب البلاد بقيمة 200 مليون جنيه استرليني.

وأضافت في البيان "أي تحرك لمنع السفر سيضطر مؤسسة ترامب على الفور لإلغاء هذه الاستثمارات وكل الاستثمارات المستقبلية التي نفكر حاليا في القيام بها في بريطانيا". وأثارت تصريحات ترامب في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة غضباً دولياً وأدت إلى حرمانه من منصبين شرفيين في اسكتلندا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً