العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

ناصر بن حمد ينيب خالد بن حمد لافتتاح مسابقة البحرين للصقور والصيد

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لافتتاح منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد التي تقام تحت رعاية ناصر بن حمد، والتي انطلقت يوم أمس بمنطقة "الصبخه" المحاذية لقرية البحرين العالمية للقدرة.

وحضر منافسات المسابقة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، وعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة.

وقد قام خالد بن حمد بجولة تفقدية للموقع التقى خلالها برؤساء اللجان واطلع على التحضيرات النهائية قبل انطلاق المنافسات، كما التقى بأصحاب الصقور المشاركين في منافسات اليوم الأول من المسابقة.

وأطلق شارة انطلاق منافسات البطولة، وهي عبارة عن صقر من نوع شاهين الذي حلق عاليا نحو شارة البداية، واستطاع من خلالها الصقر إنزال الشارة وهي عبارة عن علم البحرين إيذانا بانطلاق المنافسات. وقد تابع سموه منافسات اليوم الأول والتي شهدت مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين لمسافة 400 دعو.

وأشاد بالتنظيم وتهيئة الموقع والأجواء للمشاركين بالمسابقة، والذي يسهم في التنافس الشريف وتحقيقهم للنتائج الإيجابية، معربا عن سعادته بالمشاركة الواسعة من أصحاب الصقور في هذا الحدث.

وأكد خالد بن حمد أن إقامة هذه البطولة تأتي من خلال الجهود التي يبذلها ناصر بن حمد لترسيخ القيّم والموروثات وثقافة الرياضات التراثية، مضيفا أن التشجيع على تنظيم هذه الرياضات يساهم بالمحافظة على التراث الوطني.

وأعرب عن تمنياته لجميع المشاركين في تقديم العروض المميزة والمنافسة على تحقيق المراكز الأولى، مقدرا في الوقت ذاته جهود اللجان المنظمة لإنجاح هذه المسابقة.

 

فيصل بن راشد: جهود ناصر بن حمد واضحة بدعم الموروثات الأصيلة

أشاد فيصل بن راشد بتنظيم مسابقة البحرين للصقور والصيد، التي تعكس حرص واهتما ناصر بن حمد بدعم الموروثات الأصيلة، مشيرا أن تلك الجهود التي يبذلها ناصر بن حمد تصب في مصلحة تشجيع الشباب البحريني والخليجي على ممارسة الرياضات التراثية.

وأكد فيصل بن راشد أن ناصر بن حمد سباق دائما لمثل هذه المبادرات التي تعكس رؤى وتوجيهات صاحب الجلالة الملك في المحافظة على التراث الأصيل للبحرين، مضيفا أن المسابقة تمنح المساحة والفرصة للملاك المشاركين في التنافس الشريف في هذا الحدث التراثي، متمنيا لجميع المشاركين بالتوفيق والنجاح بهذه المشاركة.

 

منافسات مسابقة الصقور "نوع شاهين"

وشهد اليوم الأول من منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد إقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين لمسافة 400 دعو، والتي شهدت مشاركة 30 متسابقا.

وقد أسفرت نتائج المسابقة عن فوز الصقار علي بن سعيد بن كمبش المري بالمركز الأول وبكأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة بعد أن حقق زمن وقدره 22.094 ثانية، متقدما بفارق أجزاء من الثانية عن أقرب منافسيه الصقار سالم بن حمد بن صالح السعيدي الذي حل بالمركز الثاني بزمن وقدره 23.156 ثانية.

وقد حل بالمركز الثالث الصقار سعد بن عبدالله الرميحي بعد أن حقق زمن وقدره 23.456 ثانية، فيما حل الصقار محمد بن إبراهيم بن عبدالله البوعينين في المركز الرابع بزمن وقدره 24.031، بينما حل بالمركز الخامس الصقار فهد بن مبارك بن جابر البوعينين بزمن وقدره 24.375 ثانية.

 

اليوم الأول يشهد حضورا جماهيرا غفيرا

شهد اليوم الأول من منافسات مسابقة الصيد بالصقور حضورا جماهيرا غفيرا من محبي وعشاق رياضة الصيد بالصقور، والذين استمتعوا من خلال متابعتهم ومشاهدتهم للصقور من نوع الشاهين.

 

الرياضية والصحراء تنقلان الحدث

تفاعلت قناة البحرين الرياضية وقناة الصحراء مع مسابقة البحرين للصقور والصيد، إذ قامت القناتين بنقل الحدث على الهواء مباشرة، وخصصت كاميرات ثابتة ومتحركة لتصوير المنافسات بإشراف المخرجين حمد رمضان وحسن الجيب.

وكذلك استيديو تحليلي أداره الإعلامي الشاعر نادر بن جخير والذي استقبل خلاله عددا من الصقارة من ذوي الخبرة الواسعة في رياضة الصيد بالصقور.

 

العمري والبدوي يستطلعان آراء الحضور

بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الإعلامية برئاسة مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق الصالحي، قام الإعلاميان بسام البدوي وناصر العمري برصد آراء المشاركين من ملاك الصقور والصقارة والجماهير التي حرصت على الحضور ومتابعة المنافسات، وكذلك المشاركة في الاستيديو التحليلي من قلب الحدث.

 

الاستيديو التحليلي يسبق انطلاقة المنافسات

وقد سبق انطلاقة منافسات المسابقة عرض الحلقة الأولى من الاستيديو التحليلي يوم أمس الأول، الذي أداره الإعلامي والشاعر نادر بن جخير، إذ استضاف خلاله رئيس اللجنة العليا للمسابقة السيد خليفة القعود ورئيس اللجنة المنظمة جبر الدوسري ورئيس لجنة الحكام جابر بن علي بن حويل، وذلك للوقوف على آخر التحضيرات والاستعدادات لإقامة منافسات اليوم الأول من المسابقة.

 

منافسات غد (الجمعة)

وتتواصل منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد غد (الجمعة)، بإقامة منافسات سباق الصيد بالصقور لنوع الحر لمسافة 400 متر دعو على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة، وكذلك إقامة سباق السلقان الذي ينطلق عند في الواحدة والنصف ظهر الغد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً