العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

«الشورى» يقرّ عقوبة الإعدام أو المؤبد لمن يحدث تفجيراً إرهابياً ويفضي إلى موت شخص

أجمع أعضاء مجلس الشورى في جلستهم أمس (الأحد)، على فرض عقوبة الإعدام أو السجن المؤبد لمن يحدث تفجيراً إرهابياً ويفضي إلى موت شخص، وذلك بموافقتهم على المرسوم رقم (20) بتعديل بعض أحكام القانون رقم (58) لسنة 2006 بشان حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية .

وتنص المادة (10) من المرسوم المذكور على أن «يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 10 سنوات كل من احدث أو شرع في إحداث تفجير أو حاول ذلك بقصد تنفيذ غرض إرهابي، أيا كان نوع هذا التفجير أو شكله. وتكون العقوبة الإعدام أو السجن المؤبد إذا نجم عن التفجير موت أو إصابة شخص ويعاقب بالسجن من وضع أو حمل في الأماكن العامة أو الخاصة لذات القصد نماذج أو هياكل محاكية لأشكال المتفجرات أو المفرقعات أو تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك.

أما المادة (17)، فتنص على أن «يعاقب بالسجن كل من حرض غيره على ارتكاب جريمة تنفيذا لغرض إرهابي، ولو لم يترتب على فعله أثر».

فيما أعطت المادة (30) النيابة العامة الحق في أن «تأمر مباشرة بالاطلاع أو الحصول على أي بيانات أو معلومات تتعلق بالحسابات أو الودائع أو الأمانات أو الخزائن لدى البنوك أو غيرها من ذلك كشف الحقيقة في جريمة من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون».

وقال عضو مجلس الشورى جمعة الكعبي: «إن الإرهاب تفشى في كل دول العالم، وحتى الدول الكبرى»، معتبراً أنه «يسري كما يسري السم في الدم». ودعا الكعبي إلى «الأخذ بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإضرار بالمجتمع».

العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:54 ص

      sunnybahrain
      السلام عليكم ،،لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ،،اعتقد لو يتم التصويت على هؤلاء النواب من جديد ،،ف بالتأكيد ستكون المقاعد { خاليه منهم }كل امور الشر والتي في غير صالح العباد { يبصمون عليها ب 10 }يا نوابنا الاعزاء اسمعتون عن اهل بلادنا الاعزاء اللذين يسكنون ب زنازين { جو والحوض الجاف } كم منهم طاله التعذيب ا>>>>

    • زائر 1 | 12:03 ص

      والبقية

      ماذا عن حالات القتل التي تمت بسبب الرصاص الحي والانشطاري الشوزن والقنابل الصوتية والتعذيب حتى الموت الا تستحق هذه الجرائم حكم الاعدام او المؤبد

    • زائر 2 زائر 1 | 12:59 ص

      لا يالحبيب هذول يقولون لك لا يطبغ عليهم الغانون ومرفوع عنهم الغلم .... فهموا عاد يه

    • زائر 3 زائر 1 | 1:28 ص

      هذا وش؟؟!!

      يعني ما في اقتراحات إلى قوانين تخرج البلد من الأزمة
      كله اقتراحات تازيم.... اتقوا الله في هالبلد واهلها

اقرأ ايضاً