العدد 4874 - الأحد 10 يناير 2016م الموافق 30 ربيع الاول 1437هـ

بالصور... نجوم هوليوود يتألقون في حفل توزيع جوائز "جولد جلوب"


توافد نجوم هوليوود على البساط الأحمر مساء الأحد (10 يناير/ كانون الثاني 2016) صباح الاثنين بتوقيت جرينتش قبيل بدء حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" في نسختها الـثالثة والسبعين، لتكريم صناع أفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية في حفل في منطقة بفرلي هيلز.

وتمنح رابطة الصحفيين الاجانب في هوليوود جوائز جولدن جلوب السينمائية والتلفزيونية تكريما لأفضل الأعمال في عام 2015 كما أنها تعد ثاني أهم جوائز سينمائية في الولايات المتحدة بعد جوائز الاوسكار.

ومن بين الأفلام المرشحة بقوة للحصول على جوائز "جولدن جلوب" فيلم "كارول" المرشح لخمس جوائز، والذي يتناول علاقة مثلية بين امرأتين في خمسينيات القرن الماضي، علاوة على أفلام "ذا ريفينانت" و"ستيف جوبز" و " ذا بيج شورت" بعد أن نال كل فيلم منها على أربعة ترشيحات.

وعلى خلاف جوائز سينمائية أخرى ، تنقسم جوائز "جولدن جلوب" إلى فئتين منفصلتين - هما جوائز أفلام الدراما وجوائز الأفلام الكوميدية أو الموسيقية.

وسيمنح الممثل دينزل واشنطن جائزة سيسيل بي دوميل تقديرا لإسهاماته البارزة في السينما.

ومن بين الذين حصلوا على هذه الجائزة من قبل: روبرت دي نيرو ومارتن سكورسيزي وجودى جارلاند وباربرا سترايسند وهاريسون فورد ووارين بيتى وانتونى هوبكنز وروبن ويليامز ومايكل دوجلاس وجين هاكمان وال باتشينو وكلينت استوود وستيفن سبيلبرج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً