العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

«آيزيك البحرين» تحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسها

«آيزيك البحرين» تحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسها وتعلن عن استمرار برامجها - تصوير : عيسى  إبراهيم
«آيزيك البحرين» تحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسها وتعلن عن استمرار برامجها - تصوير : عيسى إبراهيم

ضاحية السيف - فاطمة عبدالله 

17 يناير 2016

احتفلت آيزيك البحرين على مرور 10 أعوام على تأسيسها في البحرين، في الوقت الذي سجلت فيه خلال هذه الأعوام 200 شاب وشابة بحرينية نشطين في مجال العمل.

وقالت ممثلة السفارة الأميركية في البحرين جوزن مالكوم خلال حفل الافتتاح: «إن آيزيك في العالم عطت الفرصة لجميع الشباب للمشاركة ونشر السلام، فهناك أكثر من 100 فرع للمنظمة في أكثر من 100 دولة».

وجاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي أقيم أمس الأحد (17 يناير/ كانون الأول 2016) بفندق لا مريديان، وأضافت مالكوم: «تعد «آيزيك» منظمة شبابية عالمية تهدف إلى تنمية قدرات الشباب والطلبة ليكونوا قادرين على التأثير الإيجابي على المجتمع، وذلك عبر تدريب هؤلاء ليكونوا قادة في مجال أعمالهم».

وعرض خلال الافتتاح ممثلون من آيزيك البحرين مجموعة من البرامج التي تم تنظيمها خلال السنوات السابقة والتي تستمر أيضاً حتى في العام 2016، إذ كان هناك برنامج العمل التطوعي والذي يهدف إلى زيادة الوعي لدى الشباب بما يمر به العالم ليكونوا قادرين على حل ولو جزء من هذه المشاكل، كما تطرقوا إلى برنامج قادة العالم والذي يهدف إلى خلق شباب قادرين على أن يكونوا قادة في المستقبل، أم برنامجهم الثالث فهو يهدف إلى تبادل الخبرات وصقل المهارات لدى حديثي التخرج من خلال صقل مهاراتهم ليتمكنوا من الانضمام في سوق العمل، ومن المؤمل أن يستفيد من هذا البرنامج في العام 2016 ما يقارب 100 شاب وشابة.

ومن المشار إليه أن منظمة آيزيك هي منظمة عالمية للشباب تطور القدرات الريادية من خلال برامج الريادة الداخلية، وتحتوي على أكثر من 60 ألف عضواً، ويدعم آيزيك أكثر من 4 آلاف منظمة شريكة على مستوى العالم حيث تنظر هذه المنظمات إلى آيزيك على أنها تدعم وتطور الشباب وتوفر المجال لهم.

العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً