العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

«رجال البحرين» أهل الشدايد... بعد لبنان والصين الليلة الموعد مع «عيال زايد»

اليوم تبدأ المهمة الحقيقية نحو الدور نصف النهائي وكأس العالم

يدخل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد المحطة الثالثة في الطريق إلى النهائي في بطولة آسيا لكرة اليد (17) المؤهلة لنهائيات كأس العالم العام المقبل في العاصمة الفرنسية باريس وهي المحطة الإماراتية وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، ويدخلها متصدراً بـ 4 نقاط يليه الإمارات والسعودية برصيد 3 نقاط فإيران بنقطتين.

ومنذ اليوم يبدأ الجد بالنسبة لمنتخبنا الوطني، وبناء على نتائج الجولتين السابقتين، فإن أمام المنتخب الوطني المباراتين القادمتين، اليوم مع الإمارات وبعد غد أمام إيران، الفوز فيهما يعني تحقيق أول الأهداف وهو التأهل الرسمي لنهائيات كأس العالم كأول أو ثاني المجموعة على أن يكون الحسم أمام السعودية في الجولة الختامية إلا إذا حدثت نتائج غير متوقعة أخرى.

التاريخ والإمكانات والخبرة والأرض والجمهور تعطي المنتخب الوطني الأفضلية على المنتخب الإماراتي، بمعنى أن المنتخب الوطني يمتلك كل عوامل التفوق، وعليه أن يفرضها منذ البداية كما فرضها أمام اللبنانيين والصينيين من دون أي رحمة، وذلك حتى لا تتكرر قصة السعوديين في الجولة السابقة.

ويمتلك المنتخب الإماراتي حارساً مميزاً وهو محمد الطاهر يعول عليه الإماراتيون كثيراً لسد الثغرات الواضحة دائماً في الدفاع، كما إنه بخلاف المعتاد بالنسبة للمنتخبات الخليجية والعربية يمتلك جبهة يمنى (باك وجناح أشول) قوية ومؤثرة أكثر تأثيراً من الجبهة اليسرى في وجود الثلاثي عيسى البناي ووحيد مراد وعبد الله أحمد.

ويتوقع أن يعمد مدرب المنتخب الوطني الإسباني فرناندو باربيتو للعب بطريقة 3/3 المتقدمة التي عول عليها في المباراتين السابقتين كخيار إستراتيجي ورئيسي وذلك للحد من خطوة الخط الخلفي الإماراتي وإجباره في الوقوع في الأخطاء الهجومية على أساس التحول السريع في الهجوم الخاطف والحسم بهذه الطريقة.

العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:25 ص

      عدم الاستهتار

      إذا دخل المنتخب وحاط في عينه الفوز واستهتهار في منتخب الإمارات راح نخسر يجب اللعب اليوم بجديه قويه وعدم ترك فرصه للخصم يفكر يلعب على راحته والتضييع راح يكلفنا كثير ارجو الحذر

    • زائر 2 | 9:43 م

      بحراني

      مباراة متوسطة الصعوبة ولكن يجب من اللاعبين أخذ العبرو من المنتخب السعودي وعدم التهاون بالابيض الاماراتي ريجب التركيز على لاعب الدائرة و الجناح والباك الايمن لأنهم قوة المنتخب الاماراتي وأيضاً يمتلك الامارات حارس ذكي ومتميز فلذلك يجب على لاعبينا عدم إعطائه الثقة في بداية المباراة من خلال التصويبات السهلة .... والجمهور البحريني الوفي ما راح يقصر ويبخل بالحضور للأبطال في هذه الممباراة

    • زائر 1 | 9:18 م

      8

      اتوقع هزيمة ساحقة للامارات امام رجالنا البواسل

اقرأ ايضاً