العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

كبار شخصيات قطاع الطيران يبحثون أخر تطورات القطاع في ثاني أيام معرض الطيران

شهد اليوم الثاني من معرض البحرين الدولي للطيران عقد مؤتمر النقل الجوي في القرن الـ21 الذي اقيم تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران كمال أحمد.

وقام القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات أحمد النعمة بإلقاء كلمة افتتاحية قال فيها "بحكم موقعها الجغرافي وثراء تاريخها، لطالما كانت مملكة البحرين بوابة الخليج ونقطة عبور مهمة تصل الشرق بالغرب. ولعبت الخدمات الجوية، والتي بدأت عملياتها في مطلع عقد الثلاثينات، دوراً مهماً في القطاع. وان عدد الرحلات العابرة لإقليم البحرين لمعلومات الطيران يقدر بحوالي 600000 رحلة سنوياً وذلك بمتوسط معدل نمو يبلغ 5% سنوياً، حيث يقدم مركز مراقبة الحركة الجوية من قبل طاقم مؤهل من الكفاءات البحرينية والعالمية، وباستخدام أحدث الأجهزة التي تعتمد على التكنولوجيا العالية في مجال الملاحة الجوية."

وكان ضمن المتحدثين في المؤتمر أكبر الباكر من الخطوط الجوية القطرية، وعادل علي من شركة العربية للطيران، وبول بيرن من شركة ناس للطيران، وفيليب سوندرز من الخطوط الجوية الكويتية.

كما قد تم الإعلان عن إبرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات مع عدة دول التي أبرمت اتفاقيات ومذكرات التفاهم الخدمات الجوية منها مصر والتشيك وجورجيا، والمجر، ، وباكستان. وتم التوقيع على مذكرة تفاهم لخدمات النقل الجوي أيضا بين وزارة المواصلات والاتصالات، ممثلة بوزير المواصلات والاتصالات وبين الهيئة العامة للطيران المدني السعودي (GACA)، ممثلة برئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان حيث تأتي هذه الاتفاقية لترسخ اطر التعاون القائم بين البلدين في مجالات الطيران المدني المختلفة وتمنح شركات الطيران التابعة لكل منهما تشغيل عدد 107 رحلة اسبوعية في كل اتجاه كما تمنح حق الربط بين المطارات الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

وبالإضافة إلى ذلك، شملت أعمال اليوم أيضا اجتماعات مع وزراء المواصلات من التشيك، والأردن، والمغرب، فضلا عن عقد اجتماعات أعمال مع الشركات المشاركة في المعرض من ضمنها شركة كوملكس، وهواوي، كما قام الوزير بزيارة عدة شركات مشاركة في المعرض.

وقد استمرت العروض الجوية من الفرق الاستعراضية الجوية في اليوم والتي شملت عروض من فريق صقور السعودية، وفريق الفرسان من الإمارات وعروض من سلاح الجو الهندي والأمريكي وعروض الطائرات التجارية والعسكرية الثابتة.

وبهذه المناسبة، صرح الوزير "لقد أثبت اليوم الثاني من المعرض نجاحه من حيث عقد مناقشات وتهيئة فرص لبناء العلاقات بين الشركات العالمية في صناعة الطيران.

وقد لقى برنامج "استضافة المشتري" ومؤتمر النقل الجوي نجاحا أيضا في توفير فرص أكبر للتواصل مع صانعي القرار الرئيسيين في صناعة الطيران".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً