العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

تاداشي شوجي Tadashi Shoji...ازياء بالورود في تجسيد للروحانية اليابانية


عالم الازياء ملىء بكثير من التصاميم والخطوط والقصات المبتكرة التي تطرح بالعادة في اسابيع الموضة ، والقلة من المصممين ممن يتركون بصمتهم في ازياء تترك الاثر في نفس المراة الباحثة عن التميز والانوثة وذلك في اسلوب يتسم بالبساطة في القصات التي قد تحكي حنين وهواجس المصمم مع المكان أو البيئة التي عاش او يعيش فيها. وفي مقال سابق كتبته صحيفة نيويورك تايمز ابريل / نيسان 2012 قالت بان تاداشي شوجي Tadashi Shoji "مصمم نوعي وازيائه (...)هي ازياء كل امراة فهو يصمم من اصغر المقاسات الى اكبرها والجميع يظهر متناسقا وجميلا في ازيائه".

وقد يكون المصمم الاميركي الياباني تاداشي شوجي Tadashi Shoji الذي لمع اسمه عالميا منطلقا من نيويورك ولوس انجليس ، احد هؤلاء المصممين التواقين الى الحب في القصات الناعمة التي تبرز جمال المراة. وقد تكون مجموعته الجديدة لتشكيلة من ازياء الربيع 2016 التي قدمها حديثا في اسبوع الموضة بنيويورك قد عكست ذلك الحب والحنين لوطنه " اليابان". كما ان هذه المجموعة تفوقت من ناحية النسب المدروسة، والانسيابية التي تلحظها العين.

لقد استلهم تاداشي شوجي الربيع الياباني وبيئته الروحانية ، مجسدة في ازيائه ومطعمة بالازهار المتناثرة باللونين الزهري والابيض على اقمشة فساتينه النهارية والسهرة لتقدم بذلك تشكيلة متنوعة من زهور " الفاوانيا" والسوسن والكرز التي نقلت صورة الربيع في بلاده. لقد حظيت هذه التصاميم باعجاب صحافة الموضة في نيويورك وباريس والمتابعين لخطوط تصاميمه خاصة في الصحافة الاميركية التي تصفه بايقونة اليابان في التصميم لكل امراة .

وتأتي تصميمات تاداشي شوجي في مجموعته الجديدة 2016 بين الفساتين القصيرة والطويلة. كما ظغى عليها اللون الأبيض اذ تميّزت معظمها باستخدام اقمشة بيضاء أو فاتحة اللون، تتناثر عليها الزهور الملونة بألوان هادئة وذلك في تجسيد لوني للروحانية على الطريقة اليابانية. كما وعتمد المصمم الياباني على استخدام قماش الشيفون الشفاف في عدد كبير من تصاميمه، التي طرزها بالورود الناعمة مما أضفى إثارة وأنوثة كبيرة، في توليفة عكست الفلسفة التي يتبناها المصمم والمتملثة بإيمانه أن التصميم يجب أن يبرز دوماً جمال المرأة بصورة حالمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً