العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

"بي أيه إي سيستمز" تختتم مشاركتها الناجحة في معرض البحرين الدولي للطيران 2016

اختتمت "بي أيه إي سيستمز" مشاركتها في معرض البحرين الدولي للطيران والذي عقد في الفترة منن 21 – 23 يناير/ كانون الثاني 2016 بقاعدة الصخير الجوية، تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين. كما شاركت الشركة كراعي بلاتيني لمؤتمر المنامة الافتتاحي عن القوات الجوية والذي عقد في فندق سوفيتيل يوم الأربعاء (20 يناير 2016)، حيث أدار كبير المستشارين العسكريين في شركة "بي أيه سيستمز" ورئيس مجلس إدارة متحف القوات الجوية الملكية، السير جلين توربي، فعاليات المؤتمر.

وتأتي مشاركة شركة "بي أيه إي سيستمز" متزامنة مع الاحتفال بمرور 200 عام من التعاون والشراكة بين كلاً من مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي بدأت في القرن التاسع عشر حيث تم توقيع معاهدة حماية بين كلاً من الحكومة البريطانية وحاكم البحرين العام 1820.

وقد صرح مدير عام شركة "بي أيه إي سيستمز" في البحرين، اندرو ويلسون، قائلاً: "ندرك مدى أهمية معرض البحرين الدولي للطيران باعتباره واحد من أهم فعاليات الطيران التي تحدث في المنطقة. وكما تعودت شركة بي أيه إي سيستمز على دعم معارض وفعاليات الطيران حول العالم، فأن مشاركتها في هذا الحدث الرائع يعتبر جزء من استراتيجيتها".

وقد تعاونت كلاً من شركة بي أيه إي سيستمز ومتحف القوات الجوية الملكية في إقامة معرض تراثي يوثق إسهامات المملكة المتحدة في مجال الطيران المدني والعسكري في البحرين منذ العام 1920 إلى الوقت الحاضر. وقد تضمن ذلك عرض لطائرة سبيتفاير الشهيرة التي تعتبر رمز الحرب العالمية الثانية، وطائرة أنسون، والتي تعتبر نواة شركة طيران الخليج، وطائرة الفيكرز في سي – 10، و طائرة بلاكبيرن بيفرلي.

كما احتفل اول أيام المعرض بمرور 40 عاما على إقلاع أول رحلة لطائرة الكونكورد إلى البحرين في الحادي والعشرين من يناير 1976، حيث كانت أول طائرة تجارية تطير أسرع من الصوت. وقد تم تصنيع طائرة الكونكورد من قبل شركة الطائرات البريطانية وهي الشركة الأصلية لشركة بي أيه إي سيستمز.

وقدمت شركة "بي أيه إي سيستمز" نظام محاكاة لقمرة قيادة طائرة يوروفايترز تايفون المقاتلة، والتي سمحت للمشاركين والزوار في معايشة تجربة الطيران بواحدة من أحدث الطائرات المقاتلة في العالم. وقد شهد نظام المحاكاة إقبال كبير من المشاركين بما يعكس حجم الاهتمام والشغف لدى زوار المعرض على استكشاف عالم الطيران.

وقد استمتع زوار المعرض بمشاهدة عروض تحليق طائرة يوروفايترز تايفون في سماء مملكة البحرين. وقد قام طيار سلاح الجو الملكي، جوني دورين، بتنفيذ هذه العروض اليومية والتي جذبت انتباه الجميع.

وقد عرضت طائرة سبيتفاير، أيقونة الحرب العالمية الثانية، بجوار جناح شركة "بي أيه إي سيستمز". وقد وصلت الطائرة إلى البحرين مفككة إلى أجزاء حيث قام ستة طلبة بحرينيين من أكاديمية الخليج للطيران، وخدمات مطار البحرين، ومعهد آفاق لتكنولوجيا الطيران بتجميعها على مدار يومين قبل بدء فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً