العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

"أودي" تكشف عن خمسة موديلات جديدة في معرض قطر للسيارات 2016

تواصل "أودي" الشرق الأوسط استراتيجيتها في توسيع محفظة منتجاتها في المنطقة بعد الكشف عن مجموعة من الموديلات الديناميكية الجديدة وأحدث الابتكارات في معرض قطر الدولي للسيارات 2016 الذي يقام بين تاريخ 27 يناير/ كانون الثاني الى 1 فبراير/ شباط 2016. وكونه أحد أهم الأحداث السنوية لعالم السيارات في الشرق الأوسط، حيث يستقطب العديد من عشاق السيارات والمهنيين والتجار، تكشف "أودي" الستار عن ثلاث إطلاقات إقليمية في المعرض وتشمل أول موديلات RS الرياضية عالية الأداء في فئة Q – أودي RS Q3 وأودي SQ5 الجديدة والموديل الذي يعتبر قمة الأداء الرياضي في فئة السيدان الفاخرة – أودي S8 plus.

وتواجدت على المنصة أيضا بعض الموديلات التي تعرض للمرة الأولى في قطر وهي أودي R8 و A4 الجديدتين كلياً واللتان تبرزان أحدث الابتكارات التكنولوجية من العلامة. وقامت أودي أيضاً بعرض سيارة أودي A8 L للحماية للمدعوين من كبار الشخصيات والصحافيين وذلك لاكتشاف خصائص الحماية المتطورة للمركبة.

وتعليقاً على مشاركة علامة أودي في المعرض، قال المدير التنفيذي لشركة "أودي فولكس واغن" الشرق الأوسط، بينوا تيير: "تتطلع أودي الشرق الأوسط الى عام مثير مع إطلاق العديد من الموديلات الجديدة عبر وكلائنا في المنطقة قريباً. يعتبر سوق قطر مهماً لعلامة أودي حيث أظهر نمواً منتظماً، ولا يعتبر افتتاح مركز الخدمة الجديد لشركة Q-Auto إلا التزاماً بتقديم أفضل الخدمات لزبائننا."

وأصدرت "أودي" بياناً قوياً بعد الكشف عن سيارتها الجديدة S8 plus مع محرك بقوة 605 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 305 كم/ساعة، لتقدم تجربة قيادة متميزة بأداء متطور. ويعزز النموذج الاستثنائي الجديد من مكانة العلامة في فئة سيارات السيدان الفاخرة.

وتعتبر البنية خفيفة الوزن لهيكل السيارة واحدة من أبرز نقاط القوة التي تتمتع بها سيارة السيدان الكبيرة؛ حيث تم بناء جسمها بالكامل تقريباً من الألمنيوم، فيما يعتمد تصميمها على هيكل أودي المصنوع من الألمنيوم (ASF) ويزن 231 كيلوجرام فقط – وهي الأخف مقارنةً بمنافساتها من نفس الفئة.

وتؤكد "أودي" S8 plus على تميزها بين أرقى السيارات الرياضية في سلسلة النموذج من حيث تفاصيل التصميم أيضاً. فالجناح الخلفي القياسي على غطاء السيارة الخلفي ملفت للأنظار، وهو مطلي بنفس لون المركبة مع توفر جناح من ألياف الكربون كصفة اختيارية. أما الشريحة الأفقية الموجودة على منافذ الهواء الأمامية والنصل الموجود أسفل الشبك الأمامي فمصنوعان من ألياف الكربون. وقد طليت أغطية المرايا الجانبية بنفس لون المركبة، وتتوفر حسب الطلب باللون الأسود اللماع أو الكربوني. ويكتسي شبك المقدمة الأحادي والشرائح الأفقية باللون الأسود اللماع، فيما طليت منافذ الهواء الجانبية وواجهة المبرد بلون أسود غير لامع. وتبرز الشرائط على النوافذ الجانبية والخلفية بلون أسود. وتعتبر المصابيح الخلفية الغامقة والناشر الخلفي ذي اللون الأسود اللماع والمحاط بالكربون من أبرز خصائص التصميم لـ"أودي" S8 plus. وينقسم نظام العادم الرياضي الرباعي على الجهتين اليمنى واليسرى بشكل بيضوي وبلون أسود لمّاع. ويمكن للزبائن طلب حزمة تصميم S8 كخيار.

أما بالنسبة للظهور الإقليمي الثاني على منصة "أودي"، كشفت أودي عن سيارة RS Q3، التي تعتبر أول موديلات RS الرياضية عالية الأداء من فئة موديلات Q الناجحة. تجمع هذه السيارة بين الطابع العملي اليومي وديناميكية القيادة ذات الأداء العالي. وتنطلق السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر في غضون 4.8 ثوان فقط، ويولد محركها TFSI 2.5 لتر قوة 340 حصان بينما يبلغ معدل استهلاكها للوقود 8.4 لتر لكل 100 كيلومتر.

ويتميز محرك السيارة ذات الاسطوانات الخمسة 2.5 TFSIعالي الأداء الحائز على الجوائز، تمت تسميته "المحرك الدولي للعام" في فئته لثلاث سنوات متتالية.

والكشف الإقليمي الثالث على منصة "أودي" كان عن سيارة "أودي" SQ5 الجديدة. والعضو الرياضي من عائلة Q5 ينتج قوة 354 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر. وتنطلق SQ5 من حالة الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5.3 ثوان، لتبلغ سرعتها القصوى عند 250 كلم/ساعة.

وتستمد "أودي" SQ5 الجديدة قوتها من محرك 6 أسطوانات بسعة 3 ليترات وإزاحة 2.995 سنتيمتر مكعب. ويقبع الضاغط بين الضفتين المتعامدتين للمحرك اللتان تحملان الأسطوانات بزاوية 90 درجة تشكل حرف V، ويتم التحكم بالضاغط بواسطة عمود مرفقي. وتقوم اثنتان من المحاور الدوارة داخل الشاحن الفائق (سوبرتشارجر) بالدوران بمعدل يتجاوز 20 ألف لفة في الدقيقة، ولا يتعدى الفارق الهوائي بينهما أجزاءً من المليمتر، ليقوم الشاحن بضغط الهواء إلى 0.8 بار، ومن ثم يقوم مبردان بتبريد الهواء الناتج لتحقيق قوة أكبر.

وعرضت العلامة ذات الحلقات الأربع أيضا سيارة "أودي" A8 L للحماية. ونجحت أودي في تطوير سيارتها السيدان المصفحة ذات الحماية القصوى وتلبي المركبة التي تعتبرها الشركة أكثر سياراتها أماناً معايير فئة VR 9 للحماية البالستية، التي هي حالياً أكثر المواصفات صرامةً عند تصنيف مستوى حماية سيارات السيدان المدنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً