العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

ثمانية أندية تطوي ملف دوري القدم وتستعد لربع نهائي كأس الملك

الوسط - حسين الدرازي 

تحديث: 12 مايو 2017

طوت ثمانية أندية ملف دوري الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم مؤقتاً، ووضعت نصب أعينها المنازلات القوية المتوقعة في دور الثمانية لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم يومي بعد غدٍ السبت (30 يناير/كانون الثاني 2016) والأحد (31 يناير/كانون الثاني 2016)، إذ سيلتقي السبت على استاد البحرين الوطني المحرق مع المنامة، وبملعب مدينة خليفة الرياضية الأهلي مع المالكية، ويوم الأحد بالاستاد الوطني سيلتقي البحرين مع النجمة وفي ملعب مدينة خليفة الرياضية الرفاع والحد، وجميع هذه المباريات ستنطلق عند السادسة مساءً.

وبالتأكيد هنالك صعوبة كبيرة في تحديد هوية الفائز بالمباريات الأربع نظراً للتكافؤ في الكفتين بكل مباراة مع بعض الفروقات البسيطة والتي من المُمكن أن تختفي في مباريات الكؤوس.

وموقعة الحد والرفاع ربما يعتبرها البعض الأقوى في دور الثمانية، فهي ستجمع الحد متصدر دورينا حالياً برصيد 24 نقطة وحامل لقب النسخة السابقة للكأس الملكية، والرفاع الفريق الذي باتت آماله في البطولات الكبيرة هذا الموسم متعلقة بكأس الملك كونه يبتعد عن الحد في الدوري بـ11 نقطة كاملة وبات من الصعوبة بمكان اللحاق به في ظل دورينا القصير، والرفاع يرغب في وضع حد للخسائر المتتالية من الحد في مختلف المسابقات، والحد نفسه كان قد أخرجه من نصف نهائي الموسم الماضي.

والموقعة الثانية في سلم الترتيب من حيث القوة مباراة المحرق والمنامة، فالمحرق يحارب على جبهتي الدوري والكأس بينما المنامة أمامه فقط المنافسة على لقب الدوري بعد أن توقف عند المركز الأخير في دورينا، لكن ذلك لايعني شيئاً في هذه المواجهة خصوصاً إذا ماعرفنا إن المنامة كان قد أسقط المحرق في الدوري بهدفين نظيفين.

ولقاء الأهلي والمالكية يأتي في المرتبة الثالثة، والفريقان لايبتعدان سوى بفارق ثلاث نقاط في الدوري ويصب ذلك في مصلحة المالكية، ومباراتهما بالدوري انتهت بالتعادل بهدف لهدف وهذا دليل على التكافؤ.

والمواجهة الرابعة ستجمع بين فريقين من الدرجة الثانية هما النجمة والبحرين، وبالتالي سنشاهد وبنسبة 100% فريقاً من الدرجة الثانية في نصف النهائي، والفائز من هذا اللقاء سيلعب في الرباعي مع الفائز من لقاء المحرق والمنامة، بينما الفائز من موقعة الحد والرفاع سيلتقي بالفائز من لقاء الأهلي والمالكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً