العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

الإثارة والحماس يتواصلان بمسابقة البحرين للصقور والصيد

ناصر بن حمد: الإقبال الكبير على المسابقة من الملاك يدفعنا لتطويرها نحو الأفضل


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تواصلت اليوم منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد، على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وشهدت المنافسات حضور عدد من أفراد العائلة المالكة وجمهور كبير من عشاق ومحبي الرياضات التراثية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد على السعي قدما نحو تطوير هذه المسابقة، بما يخدم تطلعات ورؤى عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المحافظة على القيّم والموروثات والثقافة من خلال الاهتمام إقامة الرياضات التراثية، التي تسهم وبشكل فعّال في تعزيزها لدى الشباب البحريني والخليجي، مضيفا سموه أن المشاركة الكبيرة التي شهدتها هذه المسابقة من قبل الملاك والمتسابقين دليل واضح على اهتماماهم البالغ الرياضات التراثية المميزة التي توارثتها الأجيال عن الأجداد والآباء، مشيدا بدور الشباب البحريني في المحافظة على هذه الرياضة التراثية، من خلال مشاركتهم في هذا الحدث.

 وأشاد سمو الشيخ ناصر بالدور الذي تقوم به مختلف وسائل الإعلام من أجل إنجاح هذه المسابقة، مؤكدا أن الإعلام جزء مهم في عملية التطوير في شتى المجالات، مقدرا سموه جهود جميع اللجان العاملة بالمسابقة، والتي تساهم وبشكل كبير في إبراز هذا الحدث بالصورة المطلوبة.

من جهته، أشاد عضو اللجنة المنظمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد محمد الجناحي بمبادرة سمو الشيخ ناصر بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، مؤكدا أن المسابقة تعكس حرص سموه للاهتمام بالتراث الوطني من خلال الرياضات التراثية التي تعتبر من القيّم والموروثات البحرينية الأصيلة.

وأضاف الجناحي أن الرياضات التراثية لها جمهور كبير في البحرين وكذلك في منطقة الخليج العربي بدول مجلس التعاون، مشيرا إلى أن الرياضات التراثية جزء لا يتجزأ من التراث الوطني لدول المنطقة، موضحا أن المسابقة تشهد مشاركة واسعة من الملاك والمتسابقين الذين يتمتعون بالخبرة التي تساهم بشكل واضح بنجاح هذا الحدث، مشيدا بالمستويات الفنية القوية التي ظهر بها المتسابقون في المسابقات، مقدرا في الوقت ذاته الجهود المميزة للجنة العليا برئاسة خليفة القعود ورؤساء وأعضاء اللجنة المنظمة في تهيئة الأجواء المناسبة للمشاركين، وكذلك الجماهير التي تتابع المنافسات من موقع الحدث، والذي يخدم نجاح المسابقة.

  

البوعينين: شكرا لناصر بن حمد

وأشاد الصقار محمد إبراهيم البوعينين برعاية ودعم سمو الشيخ ناصر للملاك والمتسابقين من خلال هذه المسابقة، والتي تحقق تطلعات سموه في المحافظة على الرياضات التراثية التي تعتبر جزء رئيسيا من التراث الوطني، والذي يحقق الهدف الأسمى في المحافظة على قيّم وموروثات مملكة البحرين، الذي نادى به عاهل البلاد المفدى في الاهتمام والمحافظة على هذا الجانب.

وأكد البوعينين أن نجاح المسابقة جاء من خلال التنظيم الرائع والمتميز من اللجنة المنظمة العليا والجهود البارزة للجان العاملة، والتي تتماشى وتطلعات سمو الشيخ ناصر في إنجاح هذا الحدث، مشيدا بالمشاركة الواسعة من أصحاب الصقور والتغطية الإعلامية المتميزة لمنافسات الحدث.

 

الرميحي: بطولة متميزة

من جهته، أكد الصقار سعد عبدالله الرميحي أن ما ظهرت عليه مسابقة البحرين للصقور والصيد من تنظيم رائع ومستوى فني كبير ومشاركة واسعة من قبل أصحاب الصقور وتغطية إعلامية متميزة كان له الأثر الإيجابي في نجاح المنافسات، بما يتماشى وتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد في إبراز وإنجاح الحدث.

 وأضاف الرميحي أن دعم سموه للملاك والمتسابقين من خلال إقامة هذه المسابقة، يعكس مدى حرص واهتمام سموه بالرياضات التراثية الأصيلة في تراث المملكة، التي تناقلها الأبناء عن الآباء والأجداد، والتي لها الأثر الطيب في المحافظة على موروثات وقيّم وعادات أهل البحرين الكرام.

 

 بن كمبش بطلا للحرار

وشهدت منافسات اليوم الثاني من الأسبوع الثالث التي أقيمت اليوم إقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع الحر لمسافة 400 دعو.

وقد نجح الصقار علي سعيد علي كمبش المري من إحراز المركز الأول بزمن وقدره 23.126 ثانية، فيما حل الصقار محمد برغش المنصوري بالمركز الثاني بزمن وقدره 23.172 ثانية، بينما حل الصقار محمد إبراهيم البوعينين في المركز الثالث بزمن وقدره 23.391 ثانية.

 

غدا ختام الأسبوع الثالث

وتختتم يوم غدٍ "السبت" منافسات الأسبوع الثالث التي تقام على النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بإقامة منافسات مسابقة الصيد بالصقور نوع الجير للفئة الأولى والثانية، والتصفيات التأهيلية الثالثة لمسابقة الرماية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً