العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

النحَّات خليل المدهون في مخيَّم النحَّاتين بوادي زاخر العماني

المدهون أثناء نحته أحد أعماله الفنية
المدهون أثناء نحته أحد أعماله الفنية

بعد مشاركته في سومبوزيوم النحاتين الشباب العرب في مسقط بسلطنة عمان قبل شهرين للنحت على الرخام، يشارك النحات خليل المدهون في مخيم النحاتين العالمي الذي تنظمه مؤسسة فن صحار في سلطنة عمان للعام الثالث على التوالي، ويفتتح هذا العام بدايات شهر فبراير/ شباط 2016، تحت شعار «السلام والتعايش والتسامح».

يشارك في المخيم قرابة الثلاثين فنانا وفنانة من دول عربية واجنبية، ويعتبر حدثاً فريداً من نوعه يقضي خلاله الفنانون وقتا في مخيم مجهز بكامل الاحتياجات وسط وادي زاخر الذي تتوافر فيه احجار الرخام باحجام وألوان مختلفة وفريدة.

حول مشاركته يقول المدهون «يشكل المخيم خطوة فريدة في الاقتراب من الطبيعة والانصهار معها ومشاركتها الإبداع حيث يقوم النحاتون بانتقاء احجارهم مباشرة من الطبيعة وبالألوان التي تناسبهم ثم يبداون بالعمل على نحتها».

ويضيف «يعد هذا هو المخيم الوحيد الذي يجتمع فيه النحاتون ويخيمون معا في منطقة تواجد الرخام في الطبيعة، وهناك يبدأون بتجميع الحجارة التي تعجبهم ثم وضع تصورات واسكتشات العمل وتنفيذها، ويكون العمل في الهواء الطلق حيث لا حدود للإبداع في الطبيعة وليس هناك اكبر من الطبيعة كملهم للأفكار».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً