العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

مليون دينار لاستملاك 6 مواقع في أم الحصم تتسع لـ 343 موقفاً للسيارات

قالت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، إنها درست 8 مواقع في أم الحصم لبيان مدى صلاحيتها لإنشاء مواقف للسيارات، وتبيّن صلاحية 6 منها، وبلغت القيمة التقديرية للاستملاك مليوناً وخمسين ألف دينار، إذ ستوفر نحو 343 موقفاً للسيارات، إلى جانب 15 موقفاً على طريق (3501) في المنطقة المذكورة.

وأوضحت الوزارة، في ردها على اقتراح برغبة مقدم من مجلس النواب بشأن استملاك أراضِ وتخصيصها كمواقف للسيارات بأم الحصم، أنه نظراً لمحدودية ميزانية الاستملاك لدى الوزارة ستتم دراسة عدة خيارات منها: التعويض العيني عن العقارات التي شملتها الدراسة، أو تأجيل استملاك العقارات التي شملتها الدراسة إلى دورة الميزانية القادمة، أو إشراك القطاع الخاص وحثّ المستثمرين على بناء مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات على بعض العقارات المقترحة لخدمة أهالي المنطقة.

هذا، وأوصت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، بالموافقة على الاقتراح برغبة. مشيرة إلى أن التطور العمراني في منطقة أم الحصم جعلها من المناطق الحيوية المكتظة بالمواطنين والمقيمين. وذكرت في مبررات المقترح أنه يأتي لـ «حل مشكلة قلة مواقف السيارات وسط المجمعات السكنية».

العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:26 ص

      يعني كل بارك قيمته 6 الاف دينار ليش عاد جدي ممكن بتعديل هندسي واستغلال الامكنة بشكل محترف ممكن نوفر المساحة الكافية بتوفير باركات بعمل الباركات بشكل كروس وذي اتجاه واحد وازالة الارصفة الاسمنتية الرفيعة وتبديلها بارصفة ربل قوية شفناها في بعض الدول فانها توفر الوقت والجهد والمال للمستخدمين والمؤسسين .

    • زائر 2 | 5:15 ص

      انزين وين بتوقف سيارتك عقب الحين همك بس البيت عقب بتطالب بالمواقف .... المشكلة تخطيطية بحته مع مرور الوقت تتضح حيث كان الأجدى ان تتم دراسة متكاملة للمنطقة ومن ثم تقسيم وبيع الأراضي اما الان تصل الاستملاكات مبالغ طائلة وكذلك انشاء هالمواقف

    • زائر 1 | 9:41 م

      مليون دينار من اجل مواقف

      اليس الاولى بناء مساكن للمواطنين او استملاك الارض لهذا الغرض على الاقل

اقرأ ايضاً