العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

فتح باب الالتحاق للدفعة الثانية من منتسبي برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية

أعلن مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عن فتح باب الالتحاق للدفعة الثانية من منتسبي برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية ابتداءً من اليوم الأحد (7 فبراير/ شباط 2016)، ليتيح المجال لمجموعة جديدة من الكفاءات في القطاع العام للاستفادة من البرنامج العملي والتدريبي خلال فترة انتدابهم في المكتب لفترة عام كامل.

وقال المدير العام لمكتب النائب الأول، الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة إن المستوى الذي ظهرت عليه الدفعة الأولى من منتسبي البرنامج من تميُّز وكفاءة وما اكتسبوه من خبرات يعودون بها لمواقع عملهم أمرٌ يبرهن عن أهمية مثل هذه البرامج الطموحة التي تعكس رؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في الحرص على تنمية الكوادر الوطنية وتشجيع الكفاءات الشابة الواعدة بما يعزز من إمكانياتهم الذاتية والمهنية.

وأكد أن البرنامج سيستمر في توفير البيئة الحيوية التي تنمّي الجوانب القيادية والتحليلية وتحفز الإبداع والابتكار كأدوات أساسية نحو التطوير والتغيير يحملها معهم منتسبو البرنامج لمواقع عملهم بمختلف الأجهزة الحكومية بعد انتهاء فترة انتدابهم بما يرفد مساعي الاستمرار في رفع مستوى الأداء الحكومي بما يلبّي تطلعات المواطنين وينسجم مع الأهداف التنموية الشاملة التي رسمتها مملكة البحرين.

وتقدم للبرنامج في العام الماضي نحو 600 شخص لنيل فرصة اكتساب الخبرة من خلال التعامل المباشر مع آلية عمل المكتب، بالإضافة إلى سلسلة من اللقاءات الحوارية مع عدد من المسئولين وبرامج تدريبية مكثفة حول أساليب القيادة والتواصل المؤثرة.

وسيكون باب التقدم للبرنامج مفتوحاً لموظفي الجهات الحكومية لمن هم دون درجة رئيس قسم أو شعبة، علماً بأنّ آخر موعد لاستلام طلبات التقديم هو السابع من مارس المقبل ومن بعدها تتم عملية التقييم والاختبار ليتم عبر ذلك اختيار مجموعة جديدة للانضمام للبرنامج وفق معايير تم تحديدها بعناية فائقة تحقيقاً لرؤيته وأهدافه.

وعلى الراغبين بالانضمام للبرنامج زيارة الموقع: www.fdpm.gov.bh/fellowship للحصول على المزيد من المعلومات وتعبئة استمارة التقدم.

العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً