العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

«بتلكو» توقع عقد شراكة مع «بنفت» لتقديم خدمة «فواتير» للدفع الإلكتروني

منى الهاشمي أثناء توقيعها الاتفاقية مع عبدالواحد جناحي
منى الهاشمي أثناء توقيعها الاتفاقية مع عبدالواحد جناحي

اتخذت «بتلكو»، مزود الحلول الرقمية الرائد في البحرين، خطوة للأمام ضمن خططها للترقيم وذلك من خلال الدخول في اتفاق شراكة تعاون استراتيجي مع شركة «بنفت»، الشبكة الوطنية للصراف الآلي ونقاط البيع، ومنصة نظام البحرين لمقاصة الشيكات الإلكتروني ومنصة نظام التحويلات المالية الإلكتروني.

وقد أسهمت شراكة التعاون الاستراتيجي في تسهيل تطوير شبكة متقدمة لخدمة القطاع المصرفي عبر خدمات شركة «بنفت» الرئيسية والمقدمة للبنوك والمؤسسات المالية وغير المالية الأخرى. وتضع هذه الشراكة الاستراتيجية «بتلكو» في موقع الشريك الرئيسي لتوفير البنية التحتية للشبكة المالية وبيئة ملائمة لاستمرارية الأعمال وكذلك مركز لاستمرارية الأعمال أثناء الكوارث وذلك للخدمات الرئيسة لشركة «بنفت» كنظام الشبكة الوطنية للصراف الآلي ونقاط البيع، ومنصة نظام البحرين لمقاصة الشيكات الإلكتروني (BCTS) ومؤخراً منصة نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) وموقع التعافي من الكوارث.

وقد تم إكمال اتفاق شراكة التعاون عبر التوقيع على اتفاق خلال اجتماع عقد بمبنى شركة «بنفت» في برج بنك البحرين الوطني يوم الأحد (31 يناير/ كانون الثاني 2016). وقد وقع هذا الاتفاق كل من الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشمي، والرئيس التنفيذي لشركة «بنفت»، عبدالواحد جناحي، بحضور عدد من المسئولين بالشركتين.

وضمن الاتفاق، سيتم إدراج شركة «بتلكو» ضمن نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) عبر خدمة فواتير «Fawateer» لتمكين زبائنها من قراءة فواتير «بتلكو» ودفعها بأسلوب أكثر فعالية، وأكثر سرعة وسهولة وانسيابية. كما ستتم معالجة جميع عمليات تحصيل فواتير «بتلكو» ومبيعات القسائم ضمن الفروع المصرفية، مواقع المعاملات المصرفية على الإنترنت وتطبيقات الهاتف النقال للمعاملات المصرفية، بطريقة إلكترونية من خلال عمليات تحويل الأموال إلكترونياً لحساب «بتلكو». كما إن المصارف التي كانت لا توفر خدمة دفع فواتير «بتلكو» أصبحت الآن في موقع يمكنها من عمل ذلك من خلال الانضمام إلى خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) .

وقالت الهاشمي: بأن «بتلكو» سعيدة لتوقيع شراكة التعاون الاستراتيجي مع شركة «بنفت» لتسهيل وتعزيز خيارات الدفع لزبائن «بتلكو» وأيضاً تركيز الجهود على تطوير خدمات شبكات اتصالات وربط عالمية المستوى للقطاع المصرفي.

وأضافت «يتوقع لشراكة التعاون الاستراتيجي هذه أن تضيف قيمة للشركتين ونحن نتطلع للعمل عن قرب مع شركة بنفت لمصلحة زبائننا وأيضاً لتقوية علاقاتنا مع بنفت ونحن نمضي قدماً».

من جانبه، قال جناحي: بأن شركة بنفت سعيدة بالدخول في هذا التعاون الاستراتيجي مع مزود حلول الشبكات والاتصالات الرائد في البحرين، «بتلكو».

وتابع قائلاً: «إن تدشين خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) قبل أشهر قليلة كانت نقلة نوعية للخدمات المالية في البحرين. ستسهم خدمة نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) في تقليص الفترة الزمنية لعمليات التحويل الإلكترونية وأنواع المدفوعات وتحويلها لمعاملة فورية تتميز بالمرونة والأمان، حيث لا تستغرق أكثر من 30 ثانية، أو مع تأجيل المعاملة حسب احتياجات الزبون».

العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً